Welcome in odessarab site
اهلا بكم في منتديات اوديسا

we offer you all what you need

دخول الأعضاء:

كلمة السر:

ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى

التسجيل! | نسيت كلمة المرور?
Welcome in odessarab site
اهلا بكم في منتديات اوديسا

we offer you all what you need

دخول الأعضاء:

كلمة السر:

ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى

التسجيل! | نسيت كلمة المرور?


odessa odessaodessaodesasodessa1


FORUM OF ODESSA,TEMPLATES PHPBB,GAMES,PROGRAMES,FILMS,ISLAMICS AND ALL KIND OF TECHNOLOGIES
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
منتديات اوديسا
ازرار المنتدى
أهلا وسهلا بك يا نتمنى قضاء افضل الاوقات في ربوع منتديات اوديسا
اذا كنت زائر فتفضل بالتسجيل من هنا اما اذا كنت من اعضائنا الاعزاء فتفضل بالدخول من هنا
المنتدى محمي بواسطة NOD ESET 32
الرئيسية المنتديات مكتبة الصور قائمة الأعضاء بحث اتصل بنا سؤال وجواب التسجيل دخول
مواضيع مماثلة
2 1
 
odessarabاكواد لعمل ايطارات للمنتدى من الجوانب ومن فوق ومن تحت ((حصرى على بحيرة الاشهار))التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Psd10الأحد أغسطس 29, 2021 7:17 pm من طرف larbiodessarabشاومي نوت 10 برو الاسطورة المزيفة التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Psd10الأحد أغسطس 29, 2021 9:45 am من طرف yuri19_86odessarabخاصية الجديده من أبل appleالتحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Psd10الأحد أغسطس 29, 2021 9:44 am من طرف yuri19_86odessarabrealme C11التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Psd10الأحد أغسطس 29, 2021 9:42 am من طرف yuri19_86odessarabتحميل لعبة GTA SAN ANDREASالتحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Psd10السبت يونيو 05, 2021 12:33 am من طرف yuri19_86odessarabفلاشة SAMSUNG A30 ARABIC التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Psd10السبت يونيو 05, 2021 12:27 am من طرف yuri19_86odessarabjabal solo squad pubg mobileالتحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Psd10الأحد يناير 10, 2021 1:12 pm من طرف yuri19_86odessarabتحميل فيلم الأكشن والفانتازيا العائلى Eragon مدبلج للغة العربية بمساحة 292 ميجا على أكثر من سيرفرالتحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Psd10الإثنين ديسمبر 07, 2020 9:23 pm من طرف SALM-SLIM-SLMANodessarabتصميم و تنفيذ قوالب حقن البلاستيك (كتاب كامل)التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Psd10الإثنين مارس 19, 2018 10:33 pm من طرف منصور صالحodessarabحصريا من اوديسا قارئ ملفات pdf Foxit PDF Editor 2.2.1 Build 1119 تحميل مباشر التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Psd10الخميس يناير 11, 2018 6:18 am من طرف qmore66odessarabعسى خير غياب حنينالتحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Psd10الثلاثاء أغسطس 15, 2017 6:18 pm من طرف حنينodessarabعضو جديد يرغب في الاستفادةالتحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Psd10الثلاثاء أغسطس 15, 2017 5:51 pm من طرف حنينodessarabتعريب حصري لجوال Samsung S8600 Wave 3التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Psd10الأحد أغسطس 06, 2017 11:44 am من طرف samozeenodessarabتحميل لعبة Gothic 2: Night of the Raven (2005) التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Psd10الأحد مارس 26, 2017 12:16 pm من طرف saddamodessarabللدلال و الرفاهيه عنوان مساج في شرم الشيخالتحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Psd10الأحد يناير 15, 2017 1:42 pm من طرف اسامة الازعر
 
4 3

شاطر | 
 

 التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ɱɨʂɦȏȏƞą
مجلس الادارة

مجلس الادارة
ɱɨʂɦȏȏƞą

المشاركات : 10238
تاريخ التسجيل : 07/03/2010
نقاط : 18201
انثى
متصفحي : mozilla
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
الأوسمة التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Empty
عضو مميز التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Fgfgf
العمر : 31
مُساهمةموضوع: التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت   التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Psd10الجمعة يناير 07, 2011 6:56 am


التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت

مصدر الموضوع الاصلي: التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت


تنمية مهارات ادارة و تنظيم الوقت بمثابة رحلة أو سفر
قد تكون بدايتها هذا الدليل, و إنما تحتاج إلى ممارسة و توجيه على طول الطريق.


أحد الأهداف هو أن تدرك* كيف تقوم بإستخدام وقتك
كأحد الموارد لتنظيم إستذكارك و تحديد أولوياتك و نجاحك فى سياق أنشطة تنافس مع الأصدقاء و فى العمل و مع الأسرة.. إلخ.


أولاً: حاول أن تقوم بتمريننا فى إدارة و تنظيم الوقت: كيف ينقضى وقتك كل يوم؟

إستراتيجيات حول إستخدام الوقت:
أثبتت هذه التطبيقات فى إدارة و تنظيم الوقت فاعليتها كعادات إستذكار جيدة.
كلما مررنا بإستراتيجية دَوِّن فكرة عن كيف قد تبدو كل واحدة بالنسبة لك


  • قوالب زمنية و فترات راحة




مع
دخول المدارس و بداية عمل الجامعات و المراكز التعليمية و قد تم الإنتهاء
من جداول الفصول و المحاضرات , قم بتخطيط قوالب زمنية أسبوعية للإستذكار.
القالب الزمنى المثالى 50 دقيقة. بالرغم من ذلك قد تشعر بالملل بعد 30
دقيقة فقط؟ قد تحتاج الى فترات اكثر من الراحة أثناء إستذكار بعض المواد
التعليمية الأخرى الأكثر تعقيداً. من الممكن تقصير الفترة الزمنية لهذه
"القوالب". و لكن لا تنسى أن تعود الى ما كنت عليه! قد تفيدك فترات الراحة
فى تناول وجبة خفيفة أو للإسترخاء أو لإستعادة نشاطك. فمثلاً تأكد من أن
توقيت هذه القوالب الزمنية التى وضعتها لنفسك فى الأوقات التى تعتاد فيها
بالتمتع بكامل نشاطك و حيويتك. هل أنت شخص يحب العمل بالنهار أم إنك من
خفافيش الليل**



  • حاول ان تدون الآن أفضل قالب زمنى. كم
    طوله؟ ما هو الشئ الأمثل لقضاء فترة راحتك؟ هل تستطيع أن التحكم فى هذا
    الشى أو هذا النشاط بحيث يتيسر لك معاودة إستذكارك؟







  • قوالب زمنية و فترات راحة

    مع دخول المدارس و بداية عمل الجامعات و المراكز التعليمية و
    قد تم الإنتهاء من جداول الفصول و المحاضرات , قم بتخطيط قوالب زمنية
    أسبوعية للإستذكار. القالب الزمنى المثالى 50 دقيقة. بالرغم من ذلك قد
    تشعر بالملل بعد 30 دقيقة فقط؟ قد تحتاج الى فترات اكثر من الراحة أثناء
    إستذكار بعض المواد التعليمية الأخرى الأكثر تعقيداً. من الممكن تقصير
    الفترة الزمنية لهذه "القوالب". و لكن لا تنسى أن تعود الى ما كنت عليه!
    قد تفيدك فترات الراحة فى تناول وجبة خفيفة أو للإسترخاء أو لإستعادة
    نشاطك. فمثلاً تأكد من أن توقيت هذه القوالب الزمنية التى وضعتها لنفسك
    فى الأوقات التى تعتاد التمتع بكامل نشاطك و حيويتك فيها. هل أنت شخص
    يحب العمل بالنهار أم إنك من خفافيش الليل

    • حاول ان تدون الآن أفضل قالب زمنى لك. كم طوله؟(على سبيل المثال: 40
      دقيقة أو ساعة) ما هى الطريقة المثلى لقضاء فترة راحتك؟ هل تستطيع
      التحكم فى ما تصنعه فى فترة الراحة بحيث يتيسر لك معاودة إستذكارك؟




  • مساحات مهداه للإستذكار

    حدد مكان يخلو من أى تشويش أو خيلاء(دون هاتف
    محمول-نقال أو رسائل نصية) حيث يمكنك التركيز لأقصى درجة و خالى من أى
    مؤثرات خارجية قد تأتيك من خلال أصدقائك أو أحد هوياتك! يجب أيضاً أن
    يكون لك مكان تأوى إليه كالمكتبة أو مركز مخصص للدراسة أو حتى مقهى حيث
    تسطيع التمتع بالمجهولية(أى يصعب التعرف عليك و التشويش على ما تقوم به
    من مهام). قد يساعدك تغيير المكان الذى تقوم به على دروسك و يضفى عليك
    المزيد من التركيز.

    • ما هو أفضل مكان يمكنك التفكير فيه؟ هل هناك مكان آخر؟



  • مراجعات أسبوعية

    من الإستراتيجيات الهامة أن تأتى بنهاية الأسبوع و تقوم
    بمراجعة ما قمت به خلال هذا الأسبوع. ليلة الجمعة مثلاً من كل أسبوع
    يمكنك القيام براجعة ما قمت به من واجبات دراسية و مذكراتك و جدول
    أعمالك.
    يجب أن تضع فى الحسبان آخر ميعاد لتقديم بعض الأعمال المطلوبة
    منك أو مواعيد دخول الإمتحانات و تكييف جدولك الأسبوعى ليناسب هذه
    المناسبات.

    • ما هو أفضل أوقات الأسبوع للقيام بهذه المراجعة و التحديثات؟


  • قم بوضع أولويات لإعمالك أو واجباتك الدراسية

    عندما تقوم بالإستذكا ر حاول ان تعتاد
    على أن تبداء بأصعب المواد. لأنك ستكون ما زلت مفعماً بالنشاط و لديك
    مزيداً من الطاقة لأداء هذه المواد الصعبة عندما تكون فى أحسن حالاتك.
    و لمقررات دراسية أصعب حاول أن تتمتع بمرونة أكثر: فمثلاً حاول أن يكون
    لديك "وقت رد الفعل"(الوقت ما بين الفعل و رد الفعل) عندما تسطيع أن
    تحصل على نتيجة عملك فى واجباتك (الدروس المفروضة) قبل تقديمها
    لمُعَلمِينَك فى الجامعة أو الهيئة التدريسية التى تتبع لها.

    • ما هى المواد الدراسية التى تجدها أكثر صعوبة؟



  • قم بتنفيذ "المرحلة الأولى"—قم بإنجاز شئ!
    المثل الصينى الذى يقول أن مسيرة الألف ميل تبدأ بخطوة لها دلالتين: الأولى هى أن تبادر بالعمل! الثانى
    هو أن المبادرة تكشف لك بعض الأمور التى لم يُخَطَط لها. و تفاصيل الفروض
    الدراسية لا تكن واضحة إلا بعد مباشرتها. و حكمة أخرى تقول "الكمالية
    عدو الخير أو الكفاءة" خاصاً عندما تمنعك من مباشرة مهامك! بما أنك سوف
    تقوم بمراجعة أعمالك و مهامك قم بإستخلاص فكرتك تقريبياً و ابدأ العمل
    عليها فوراً! ستجد الوقت لتصحيحها و تطويرها فيما بعد.

    • ما هى أول خطوة التى من خلالها يمكنك البدء بالقيام بالفروض الدراسية؟

  • قم بتأجيل أى أنشطة غير ضرورية حتى إتمام مهامك أو أعمالك!

    قم بتأجيل كل المهام أو الأنشطة التى يمكن تأجيلها أو أى روتين يمكن تأجيله حتى تنتهى من أعمالك الدراسية! و
    قد يكون ذلك أصعب التحديات فى إدارة و تنظيم الوقت. و كمُتَعَلمِين قد
    تعبر علينا فرص غير محسوبة أو مناسبات لم يُخَطَط لها ننجذب إليها و
    ينتج عليها أداء غير طيب فى إمتحان أو مشروع أو تحضير لمهمةٍ ما. قد
    تكون هذه الأنشطة التى تصرف إنتباهنا و تلهينا أكثر متعة فى أوقات لاحقة
    عندما لا يكون لدينا ضغوط أو أعباء دراسية كالإمتحانات و خلافه من
    الواجبات. فلينصب تفكيرك فى إفتخارك و إعتزازك بالإنجازات و تحقيق
    الأهداف. فبدلاً من أن تقول "لا" لن أفعل تلك أو ذاك حاول أن تعتاد أن
    تقول "لاحقاً"(أى سأفعل تلك أو ذاك لاحقاً بعد الإنتهاء من مهامك
    الأساسية)

    • ما هى أحد الأشياء التى قد تلهيك عن أداء مهامك الدراسية أو إستذكارك؟

  • ما هى المصادر أو الموارد التى يمكن أن تعينك

    هل هناك مدرسين خصوصيين أو مرشدين؟ هل لك صديق ذا خبرة يمكنك
    الإستعانة بخبرته؟ هل قمت بمحاولة بحث على شبكة الإنترنت بإستخدام كلمات
    دالة معينة لتحصل على شرح أفضل؟ هل هناك متخصصين فى المكتبة يمكنهم أن
    يقوموا بتوجيهك بطريقةٍ ما؟ و ماذا عن المحترفيين أو المهنيين و
    المنظمات المهنية؟ ممكن اللجوء لمصادر خارجية أن يوفر لك الوقت و الموارد و
    يؤدى إلى حل مشاكل كثيرة.

    • أُكتب ثلاثة أمثلة للموضوع المذكور أعلاه حاول أن تتحرى الدقة قدر المستطاع.


  • إستخدم أوقات فراغك بحكمة
    فكر فى الأوقات التى يمكنك خلالها القيام بأجزاء صغيرة جداً
    من الإستذكار كأثناء المشى أحياناً أو أثناء إنتقالك من مكان إلى مكان
    راكباً سيارة أجرة أو أتوبيس..إلخ. فمثلاً قد يكون لديك ما تستمع إليه من
    دروس فى أذنيك لدرس موسيقى أو دروس فى اللغة. أثناء إرتجالك أو ركوبك
    السيارة إلى المنزل أو المدرسة أو الجامعة أو العمل. قد تكون فى صفٍ ما
    منتظراً؟ أو إن كان بإستطاعتك أن تقوم بمراجعة فصل من فصول كتاب دراسى. و
    المقصود هنا هو الإستخدام الأمثل لوقتك.

    • ما هو أفضل مثال لإستخدام أوقات فراغك فى القيام على دروسك؟

  • قم بمراجعة مذكراتك و ملاحظاتك و قراءاتك قبل دخولك إلى فصلك الدراسى أو محاضراتك
    قد يبعث ذلك بسؤال أو سؤالين عن شئ صَعُبَ عليك فِهمُه يمكنك
    السؤال فيهما فى فصلك الدراسى أو بعد الإنتهاء منه. و يوحى ذلك لمعلمينك
    بإهتمامك بموادهم الدراسية و تحضيرك للدروس.

    • كيف يمكنك إيجاد الوقت لمراجعة دروسك؟

      هل هناك وقت فراغ يمكنك الإنتفاع به؟

  • قم بمراجعة الملاحظات التى قمت بتدوينها أثناء المحاضرة بمجرد الإنتهاء من المحاضرة
    ثم قم بمراجعة المواد التى دارت المحاضرة عليها مباشرةً بعد الإنتهاء من المحاضرة.
    الأربع و عشرون ساعة الأولى حاسمة. معدل النسيان كبير جداً فى غضون الأربع و عشرون ساعة بدون المراجعة!


    • كيف يمكنك أداء ذلك؟
      هل هناك وقت فراغ يمكنك الإستفادة به؟


    راجع العشر تطبيقات المذكورة أعلاه
    إختر واحدة و قم بتطوير طباعك فى المذاكرة

    حاول شئ يمكنك تكملته حتى النهاية
    لا شئ يضاهى النجاح من أول مرة

    حاول أن تتمرن على حاسبة جامعة مينيسوتا للفروض الدراسية
    Assignment Calculator
    حاول ان تطور معايير لضبط جدولك
    لقضاء احتياجاتك الدراسية و غيرها
    أدوات مساعدة فعالة

    • حاول عمل قائمة للمهام
      هذا البرنامج البسيط سيساعدك على التعرف على بعض المهام و أسباب
      القيام بها و جدول زمنى للقيام بها ثم قم بطباعة هذه القائمة و قم
      بلصقها للتذكرة
    • جدول أعمال يومى/أسبوعى

      أكتب مواعيدك و مواعيد فصولك الدراسية و مقابلاتك فى سجل أو جدول بتسلسل زمنى لهذه المواعيد
      لو عندك قدرة على أن تكون خلاقاً قم برسم جدول مواعيدك بشكل بيانى أو غيره
      أول ما تقوم به فى الصباح هو تفقد ما ينتظرك فى هذا اليوم
      و لا تأوى إلى الفراش ليلاً إلا و أنت تعلم ما يجب عليك القيام به فى اليوم التالى
    • مخطط بعيد المدى
      إستخدم رسم بيانى أو جدول شهرى حتى يمكنك التخطيط مسبقاً
      التخطيط للمدى البعيد سيذكرك كيف تستخدم و تخطط لوقتك بشكل بنَّاء.


  •  توقيع ɱɨʂɦȏȏƞą




    التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت V66t70ybopsp

    التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Emj02837التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت 1980_p50061التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Emj02837
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    حنين

    التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Stars1
    حنين

    المشاركات : 11925
    تاريخ التسجيل : 22/11/2009
    نقاط : 19914
    انثى
    متصفحي : mozilla
    احترام قوانين المنتدى احترام كامل
    الأوسمة الادارة
    عضو مميز التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت 144808182
    العمر : 43
    مُساهمةموضوع: رد: التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت   التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Psd10الجمعة يناير 07, 2011 3:14 pm


    التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت

    مصدر الموضوع الاصلي: التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت


    التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت 24


     توقيع حنين



    وحشتينى قوى يا ياسمين


    لبِستُ ثوب الرَّجا والناس قد رقدوا *** وَقُمتُّ أشكوا إلى مولاي ما أجـدُ
    وقُلتُ يا أمَلـي فـي كـلِّ نائبـة *** ومَن عليه لكشف الضُّـرِّ أعتمد

    أشكو إليك أمـوراً أنـت تعلمهـا *** ما لي على حملها صبرٌ ولا جلـدُ
    وقد مدَدْتُ يدِي بالـذُّلِّ مبتهـلاً *** أليك يا خير من مُـدَّتْ أليـه يـدُ
    فـلا ترُدَّنهـا يـا ربِّ خائـبـةً *** فبَحْرُ جودِكَ يروي كل مـنْ يَـرِد
     



    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ɱɨʂɦȏȏƞą
    مجلس الادارة

    مجلس الادارة
    ɱɨʂɦȏȏƞą

    المشاركات : 10238
    تاريخ التسجيل : 07/03/2010
    نقاط : 18201
    انثى
    متصفحي : mozilla
    احترام قوانين المنتدى احترام كامل
    الأوسمة التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Empty
    عضو مميز التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Fgfgf
    العمر : 31
    مُساهمةموضوع: رد: التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت   التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Psd10السبت يناير 08, 2011 4:52 am


    التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت

    مصدر الموضوع الاصلي: التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت


    التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Jb12815392782

    التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Jb12944054421


     توقيع ɱɨʂɦȏȏƞą




    التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت V66t70ybopsp

    التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Emj02837التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت 1980_p50061التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Emj02837
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    Akatsuki
    عضو مجهتد
    التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Ipkp6x10
    avatar

    المشاركات : 129
    تاريخ التسجيل : 12/12/2009
    نقاط : 4769
    انثى
    متصفحي : mozilla
    احترام قوانين المنتدى احترام كامل
    الأوسمة التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Empty
    عضو مميز التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Empty
    العمر : 29
    http://thebest.all-up.com
    مُساهمةموضوع: رد: التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت   التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Psd10السبت أكتوبر 15, 2011 5:52 pm


    التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت

    مصدر الموضوع الاصلي: التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت


    السـلآم عليـــكم و رحمة الله تعــآلى و بركآتهـ

    موضوع مميـز و قيـم

    بآآركـ الله فيـك

    مجهود جميـل و رآئـع

    شكـرآ جزيـلآ لكـ

    بإنتظآر كل جديد منكـ

    في امـــآآن الله


     توقيع Akatsuki

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ميشو55
    عضو Vip
    التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Stars6
    ميشو55

    المشاركات : 4966
    تاريخ التسجيل : 18/01/2012
    نقاط : 9541
    ذكر
    متصفحي : mozilla
    احترام قوانين المنتدى احترام كامل
    العمر : 23
    http://mmmm.alamontada.com/
    مُساهمةموضوع: رد: التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت   التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت Psd10الأربعاء فبراير 08, 2012 11:16 am


    التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت

    مصدر الموضوع الاصلي: التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت


    شكرا لك


     توقيع ميشو55

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     

    التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت

    استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

    مواضيع مماثلة

    +
    صفحة 1 من اصل 1

    odessarab الكلمات الدلالية
    odessarab رابط الموضوع
    odessarab bbcode BBCode
    odessarab HTML HTML كود الموضوع
    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    منتديات اوديسا odessa :: المنتدى العام :: المنتدى العام :: المنتدى التعليمي العام-
    انتقل الى:  
    2 1
    Powered byOdessarab.net ® Version 2
    Copyright © 2010
    .:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى أوديسا © ::.
    جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره منتدى أوديسا بــتــاتــآ
    مع العلم انه للادارة حق حذف اى مخالفه وهذا ما نقوم به دوما
    ونشكر تعاون كل من يبلغنا ان وجدت مخالفه لدينا
    »» إبراء ذمة إدارة المنتدى ، امام الله وامام جميع الزوار والاعضاء ، على مايحصل من تعارف بين الاعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف ، والله ولي التوفيق
    الساعة الانبتوقيت السعودية
    »»يرجى التسجيل بايميل صحيح حتى لا تتعرض العضوية للحذف و حظر الآى بى
    .:: لمشاهدة أحسن للمنتدى يفضل جعل حجم الشاشة (( 1024 × 780 )) و متصفح فايرفوكس::.

    التحضير للمذاكرة المذاكرة وتنظيم الوقت 03_0410
     
    4 3
    2 1
     
    4 3

    043
    الإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصي

    الإعلان  النصي

    الإعلان  النصي

    الإعلان  النصي

    الإعلان  النصي

    الإعلان  النصي

    الإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصي
    5444

    © phpBB | انشاء منتدى مجاني | العصر و المجتمع | مواضيع اجتماعية | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع
    حمل احدث الالعاب الضخمة  | افلام اجنبية | افلام عربية | ستايلات تومبلايت مجاناا styles template | اكواد التومبلايت | تطوير المنتديات | feed | rss
    7