Welcome in odessarab site
اهلا بكم في منتديات اوديسا

we offer you all what you need

دخول الأعضاء:

كلمة السر:

ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى

التسجيل! | نسيت كلمة المرور?
Welcome in odessarab site
اهلا بكم في منتديات اوديسا

we offer you all what you need

دخول الأعضاء:

كلمة السر:

ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى

التسجيل! | نسيت كلمة المرور?


odessa odessaodessaodesasodessa1


FORUM OF ODESSA,TEMPLATES PHPBB,GAMES,PROGRAMES,FILMS,ISLAMICS AND ALL KIND OF TECHNOLOGIES
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
منتديات اوديسا
ازرار المنتدى
أهلا وسهلا بك يا نتمنى قضاء افضل الاوقات في ربوع منتديات اوديسا
اذا كنت زائر فتفضل بالتسجيل من هنا اما اذا كنت من اعضائنا الاعزاء فتفضل بالدخول من هنا
المنتدى محمي بواسطة NOD ESET 32
الرئيسية المنتديات مكتبة الصور قائمة الأعضاء بحث اتصل بنا سؤال وجواب التسجيل دخول
مواضيع مماثلة
2 1
 
odessarabاكواد لعمل ايطارات للمنتدى من الجوانب ومن فوق ومن تحت ((حصرى على بحيرة الاشهار))غربة الدين Psd10الأحد أغسطس 29, 2021 7:17 pm من طرف odessarabشاومي نوت 10 برو الاسطورة المزيفة غربة الدين Psd10الأحد أغسطس 29, 2021 9:45 am من طرف odessarabخاصية الجديده من أبل appleغربة الدين Psd10الأحد أغسطس 29, 2021 9:44 am من طرف odessarabrealme C11غربة الدين Psd10الأحد أغسطس 29, 2021 9:42 am من طرف odessarabتحميل لعبة GTA SAN ANDREASغربة الدين Psd10السبت يونيو 05, 2021 12:33 am من طرف odessarabفلاشة SAMSUNG A30 ARABIC غربة الدين Psd10السبت يونيو 05, 2021 12:27 am من طرف odessarabjabal solo squad pubg mobileغربة الدين Psd10الأحد يناير 10, 2021 1:12 pm من طرف odessarabتحميل فيلم الأكشن والفانتازيا العائلى Eragon مدبلج للغة العربية بمساحة 292 ميجا على أكثر من سيرفرغربة الدين Psd10الإثنين ديسمبر 07, 2020 9:23 pm من طرف odessarabتصميم و تنفيذ قوالب حقن البلاستيك (كتاب كامل)غربة الدين Psd10الإثنين مارس 19, 2018 10:33 pm من طرف odessarabحصريا من اوديسا قارئ ملفات pdf Foxit PDF Editor 2.2.1 Build 1119 تحميل مباشر غربة الدين Psd10الخميس يناير 11, 2018 6:18 am من طرف odessarabعسى خير غياب حنينغربة الدين Psd10الثلاثاء أغسطس 15, 2017 6:18 pm من طرف odessarabعضو جديد يرغب في الاستفادةغربة الدين Psd10الثلاثاء أغسطس 15, 2017 5:51 pm من طرف odessarabتعريب حصري لجوال Samsung S8600 Wave 3غربة الدين Psd10الأحد أغسطس 06, 2017 11:44 am من طرف odessarabتحميل لعبة Gothic 2: Night of the Raven (2005) غربة الدين Psd10الأحد مارس 26, 2017 12:16 pm من طرف odessarabللدلال و الرفاهيه عنوان مساج في شرم الشيخغربة الدين Psd10الأحد يناير 15, 2017 1:42 pm من طرف 
 
4 3

شاطر | 
 

 غربة الدين

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرة 1431
عضو Vip
غربة الدين Stars6
اميرة 1431

المشاركات : 4881
تاريخ التسجيل : 13/01/2012
نقاط : 10193
انثى
متصفحي : mozilla
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
العمر : 37
مُساهمةموضوع: غربة الدين   غربة الدين Psd10الأربعاء فبراير 01, 2012 6:51 pm


غربة الدين

مصدر الموضوع الاصلي: غربة الدين



غربة الدين 21-434


غربة الدين



سمير بن
خليل المالكي



بسم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده.
أما بعد،
فقد صح في الحديث أن الإسلام بدأ غريبا وسيعود كما بدأ غريبا. ونحن نعيش في
زمن غربة لا أظنها مرت بمثل هذا القدر على الأمة.
غربة في فهم أصول الدين وقواعده وفي تطبيقه في واقع المسلمين.
غربة عمت وطمت لا يعرف لها حد ولا وصف ، و لا يدرك لها قرار.


غربة الدين 12-26


* * * * *
" التقول على الله "


ومن غربة الدين ظهور الجهل وقلة التقوى في قلوب كثير من المنتسبين للعلم ،
فاجترءوا على القول على الله وفي دين الله بغير علم.
قال تعالى {قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي
بغير الحق وأن تشركوا بالله مالم ينزل به سلطانا وأن تقولوا على الله ما لا
تعلمون}.
فبدأ سبحانه بأخفها ثم ختم بأشدها.
* وإن من التقول على الله ما يكون سببه الهوى وطلب الحظوة في الدنيا ، وكم
رأينا من المفتين ممن يسارعون في تحريف نصوص الوحي المبين لإرضاء السلاطين.
ومنهم من يكتمون الحق ، ولا يبينونه للخلق.
قال تعالى: {يا أهل الكتاب لم تلبسون الحق بالباطل وتكتمون الحق وأنتم
تعلمون }.


غربة الدين 12-26


* * * * *
" رئاسة .. بالوكالة "


ولقد تتابعت النكبات على أمة الإسلام بعد سقوط الخلافة العثمانية، وتمكن
أعداء هذا الدين من اغتصاب أكثر بلاد المسلمين ، وفرضوا قوانينهم الكافرة
للحكم بين الناس ، وطال الأمد على ذلك الوضع المهين عقودا من الزمان ، ونصب
عملاء اليهود وعبيد الصليبيين للحكم في بلاد المسلمين بالقوانين.
وقد طغى أولئك " الوكلاء " وبغوا على رعيتهم ، وساموهم سوء العذاب ، ولم
تفلح كل دعوات الإصلاح السلمية ، ولا غيرها من دفع نزر يسير من ذلك الظلم
والاستبداد.


غربة الدين 12-26


* * * * *
" ربيع لم يزهر بعد "


ثم لاح من بعد تلك السنين العجاف من القهر والاستعباد ، بصيص أمل وبريق
خلاص ، فسقطت بعض الأنظمة المستبدة ، بما قدره المليك القهار على يد نخبة
من الأحرار. نعم ، سقطت عروش ظن أنها خالدة أبد الدهر ، فسبحان من يؤتي
الملك من يشاء وينزعه ممن يشاء متى شاء !
* لكن ذلك الربيع شابته شائبة منعت من ازدهاره ، حيث نبتت معه دعوات
علمانية تنادي بالتحرر من سلطة الشريعة الإسلامية ، ومن تحكيمها في البلاد
والعباد.
ومن المعلوم بالضرورة أن تحكيم شريعة الإسلام والتحاكم إليها أعظم الفرائض
على الأمة ، والمساس بهذا الفرض ، بالتشكيك فيه أو التهوين من أمره ، يعد
من المنكرات العظام، فكيف بمن يصرح بضده ويدعو إلى نقيضه ، باسم الحرية
واختيار حكم الشعب ، أو من يطالب بإقامة دولة علمانية أو ليبرالية ؟!
ولا ريب أن كل تلك الدعاوى الجاهلية التي تنادي بتحكيم غير الإسلام ، قد
ظهر عوارها من قبل قرون حين حكمت قوانين الكفر في بلاد المسلمين ، فماذا
جنت تلك البلاد وأهلها إلا الذل والصغار ، وضنك العيش ، مصداقا لما نطق به
الوحي المبين :
{و من أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى}.
(وجعل الذل و الصغار على من خالف أمري) . الحديث.


غربة الدين 12-26


* * * * *
" إن الحكم إلا لله "


ولا ريب أن كل الرسالات الإلهية إنما نزلت لتحكم في الناس بأمر الله ، فإذا
رفضها الناس فقد طعنوا في الرسالة وفيمن أرسلها وفرضها .
وقد كفر القرآن اليهود والنصارى وشنع عليهم لما أعرضوا عن تحكيم التوراة
والإنجيل.
قال سبحانه {إنا أنزلنا التوراة فيها هدى ونور يحكم بها النبيون الذين
أسلموا للذين هادوا والربانيون والأحبار.. } إلى قوله {ومن لم يحكم بما
أنزل الله فأولئك هم الكافرون} .
وقال {وقفينا على آثارهم بعيسى ابن مريم مصدقا لما بين يديه من التوراة
وآتيناه الإنجيل فيه هدى ونور..} إلى قوله {ومن لم يحكم بما أنزل الله
فأولئك هم الفاسقون}.
قلت : فإذا كان هذا في أمر الشرائع الخاصة بزمان معين ، وبأقوام معينين ،
فكيف بالشريعة الخاتمة العامة لمن في الأرض أجمعين ؟
ولذلك عقب الله سبحانه بعد الآيات السابقة في شأن التوراة والإنجيل ، بذكر
شريعة القرآن فقال {وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من
الكتاب ومهيمنا عليه فاحكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم عما جاءك
من الحق} إلى قوله{وأن احكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم}
إلى قوله {أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون}.
ومن استقرأ القرآن ، خاصة آيات التحكيم والتحاكم في سورتي النساء والمائدة
، فإنه يتبين له الحق جليا في هذه المسألة ، ولا يبقى عنده أدنى شك في
فرضية تحكيم الشريعة ، وتحريم تحكيم غيرها ، وأنه لا اختيار لأحد في هذا
الأمر كائنا من كان.


غربة الدين 12-26


* * * * *
"خلع الحكام لا خلع الإسلام"


ومن غربة الإسلام في أهله ودياره ، ما أفتى به بعض من نصبوا أنفسهم فقهاء
وباحثين ، بأن تحكيم الشرع الإسلامي خاضع لرغبة الجماهير ورضاهم ، وأن
سيادة الأمة مقدمة على سيادة الشريعة ، إلى غير ذلك من الدعاوى الباطلة ،
التي لم نكن نظنها تصدر عن جهلة العوام ، فضلا عمن نصب نفسه من الأعلام.
وقد تتابعوا على إعلان تلك الفتوى وإفشائها في الأمة ، كأنها الدين القويم
والصراط المستقيم ، فصرح بها القرضاوي وطارق السويدان وعبدالله المالكي ،
الذي توالت الردود عليه من بعض الغيورين من أهل العلم ، وفندوا ما أورده في
بحثه من شبهات ، فانتصر له ونافح عنه حاتم العوني (كعادته) في حشر أنفه في
كل خلاف شاذ ، ولله في خلقه شئون.
ومن شبه أولئك المتعالمين نصوص من القرآن ، منها :
* قوله تعالى {لا إكراه في الدين}.
* وقوله {أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين}.
* وقوله {فإن أعرضوا فما أرسلناك عليهم حفيظا إن عليك إلا البلاغ}.
* وقوله {فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر}.
* وقوله {لست عليهم بمسيطر}.
وأشباهها من الآيات التي فهم منها هؤلاء أن تحكيم شريعة القرآن خاضع لرضا
الناس ، وأنه رهن صناديق الاقتراع ولجان الانتخابات !!
قال سمير : لم يأت هؤلاء بجديد ، وليسوا بدعا ممن سبقهم من فرق الضلال ،
فكلها تجادل بالمتشابه من نصوص القرآن والسنة.
{فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة..}.
* وأول فرقة مرقت من هذا الدين كانت قد اتخذت القرآن شعارا لها ، فكانت
تجادل به الصحابة.
وكل الفرق بعدها من الشيعة والقدرية والمرجئة والمعتزلة كانوا يحتجون بما
فهموه من الوحي.
فليست العبرة بكثرة الأدلة ولا حشد النصوص ، بل بصحة الاستدلال ، وهذا لا
يتأتى إلا لمن وفقه الله وهداه إلى طريقة السلف في فهم الأدلة الفهم
الصحيح.
والآيات التي شبه بها هؤلاء أكثرها منسوخ بآيات التحكيم وآيات القتال.
وقد ذكر القرطبي في تفسير قوله تعالى{لا إكراه في الدين} ستة أقوال ،
منها : أنها منسوخة ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم قد أكره العرب على دين
الإسلام وقاتلهم ولم يرض منهم إلا بالإسلام.
وساق بقية الأقوال ، وخلاصتها : أن من الكفار من لايكره على اعتناق الإسلام
، لكنهم محكومون بحكم الإسلام في العموم ، وتفرض عليهم الجزية.
وأما قوله تعالى {أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين} ، فهذه وأمثالها من
الآيات إنما سيقت لتعزية النبي صلى الله عليه وسلم والتخفيف عنه فإنه كان
شديد الحرص على هداية الأمة ، فأعلمه الله أن الهداية موكلة إلى مشيئته
وحده سبحانه.
وقد حرمها أقرب الأقربين للخليلين إبراهيم و محمد عليهما صلوات الله
وسلامه.
فليس في الآية دليل على التخيير في التحكيم.
قال الإمام ابن العربي في تفسير قوله {لا إكراه في الدين}:
" إن الله سبحانه بعث رسوله محمدا صلى الله عليه وسلم يدعو الخلق إليه
ويوضح لهم السبيل ويبصرهم الدليل، ويحتمل الإذاية والهوان في طريق الدعوة
والتبيين ، حتى قامت حجة الله واصطفى الله أولياءه ، وشرح صدورهم لقبول
الحق .. ثم نقله من حال الإذاية إلى العصمة .. وجعل له أنصارا بالقوة ،
وأمره بالدعاء بالسيف .. " .
* وقال في تفسير {لست عليهم بمسيطر} : " كان النبي صلى الله عليه وسلم في
أول أمره معرفا برسالته ، مذكرا بنبوته ، يدعو الخلق إلى الله ، ويذكرهم
عهده .. حتى وضحت المحجة ، وقامت لله سبحانه الحجة ، فلما استمر الخلق على
فساد رأيهم ، ولجوا في طغيانهم ..
أمره الله بالقتال ، وسوق الخلق إلى الإيمان قسرا ، ونسخ هذه الآية
وأمثالها ، حسب ما بيناه " .
وقال القرطبي في تفسير آية النساء { فما أرسلناك عليهم حفيظا }
"نسخ الله هذا بآية السيف وأمره بقتال من خالف الله ورسوله".
وقال في آية الأنعام { وما جعلناك عليهم حفيظا وما أنت عليهم بوكيل }
"وهذا قبل أن يؤمر بالقتال ".
وذكر الشنقيطي في أضواء البيان في تفسير { فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر }
أن هذا معناه التهديد لا التخيير ، بدلالة ما بعده من الوعيد بالعذاب.
قال سمير : ولا ريب أن النصوص المحكمة من الكتاب والسنة قد تواترت على فرض
التحاكم إلى الشريعة ، ونفت الإيمان عمن يرفض التحاكم إليها ، ولو في الشيئ
اليسير ، وتوعدت من يخالفها بالعذاب في الدنيا والآخرة ، وأمرت بقتال الناس
حتى يقولوا لا إله إلا الله ، ويلتزموا بشعائر الإسلام وأحكامه .
وجرت سنة الخلفاء الراشدين ومن بعدهم على هذا الأمر ، لم يختلفوا فيه ، ومن
أجله فتحت الممالك ومصرت الأمصار ، ولم يجترئ أحد ممن يدعي الإسلام _ مهما
بلغ به الجهل _ أن يقول : ما شأن المسلمين بفارس والروم ، ولماذا فتحوا
الشام والعراق ومصر وتركيا و المشرق والمغرب ، ولماذا حكموها كلها بالإسلام
دون أن يخيروا أهلها ، وكيف ضربوا على من لم يسلم الجزية والخراج ؟
* ولا يتصور أن يصرح مسلم برفضه لحكم الإسلام وتحكيمه ، وإن كان منغمسا في
الفواحش والمنكرات ، وقد يجتهد في إخفاء أمره ، والنجاة من إقامة العقوبة
عليه ، وربما تمنى لو سمح له أن يفعل ما يشاء ، وهذا مجبول في طباع كثير من
العصاة ، لكن هذا يختلف اختلافا بينا عن ترك تحكيم الإسلام في الأمة ، بحجة
أن أكثر الناس لا يريدون تحكيمه !
ومعلوم أنه لو وجدت طائفة من الأمة امتنعت عن أداء فريضة أو شعيرة ظاهرة من
شعائر الإسلام ، فإنه يجب استتابتها ، فإن تابت ، وإلا وجب قتالها حتى
ترجع.
فكيف بمن تركت تحكيم شريعة الإسلام بالكلية ؟
وتفصيل هذا يطول ، والله أعلم ، وصلى الله على نبينا محمد وسلم .


غربة الدين 12-26



* * * * *
وكتب / سمير بن خليل المالكي
23 / 2 / 1433
مكة المكرمة
0591114011


غربة الدين 20_218



 توقيع اميرة 1431

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميشو55
عضو Vip
غربة الدين Stars6
ميشو55

المشاركات : 4966
تاريخ التسجيل : 18/01/2012
نقاط : 10375
ذكر
متصفحي : mozilla
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
العمر : 25
http://mmmm.alamontada.com/
مُساهمةموضوع: رد: غربة الدين   غربة الدين Psd10الأربعاء فبراير 01, 2012 7:55 pm


غربة الدين

مصدر الموضوع الاصلي: غربة الدين


موضوع رائع تسلمي


 توقيع ميشو55

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنوتهـ مصريهـ
عضو Vip
غربة الدين Stars6
بنوتهـ مصريهـ

المشاركات : 7505
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
نقاط : 12932
انثى
متصفحي : mozilla
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
العمر : 29
http://photoshop.banouta.net/
مُساهمةموضوع: رد: غربة الدين   غربة الدين Psd10الجمعة فبراير 10, 2012 11:10 pm


غربة الدين

مصدر الموضوع الاصلي: غربة الدين


غربة الدين 404669


 توقيع بنوتهـ مصريهـ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

غربة الدين

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

+
صفحة 1 من اصل 1

odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
odessarab bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اوديسا odessa :: المنتدى الاسلامي :: المنتدى الاسلامي :: مواضيع دينيه عامة-
انتقل الى:  
2 1
Powered byOdessarab.net ® Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى أوديسا © ::.
جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره منتدى أوديسا بــتــاتــآ
مع العلم انه للادارة حق حذف اى مخالفه وهذا ما نقوم به دوما
ونشكر تعاون كل من يبلغنا ان وجدت مخالفه لدينا
»» إبراء ذمة إدارة المنتدى ، امام الله وامام جميع الزوار والاعضاء ، على مايحصل من تعارف بين الاعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف ، والله ولي التوفيق
الساعة الانبتوقيت السعودية
»»يرجى التسجيل بايميل صحيح حتى لا تتعرض العضوية للحذف و حظر الآى بى
.:: لمشاهدة أحسن للمنتدى يفضل جعل حجم الشاشة (( 1024 × 780 )) و متصفح فايرفوكس::.

غربة الدين 03_0410
 
4 3
2 1
 
4 3

043
الإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصي

الإعلان  النصي

الإعلان  النصي

الإعلان  النصي

الإعلان  النصي

الإعلان  النصي

الإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصي
5444

©phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية | آخر المواضيع
حمل احدث الالعاب الضخمة  | افلام اجنبية | افلام عربية | ستايلات تومبلايت مجاناا styles template | اكواد التومبلايت | تطوير المنتديات | feed | rss
7