Welcome in odessarab site
اهلا بكم في منتديات اوديسا

we offer you all what you need

دخول الأعضاء:

كلمة السر:

ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى

التسجيل! | نسيت كلمة المرور?
Welcome in odessarab site
اهلا بكم في منتديات اوديسا

we offer you all what you need

دخول الأعضاء:

كلمة السر:

ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى

التسجيل! | نسيت كلمة المرور?


odessa odessaodessaodesasodessa1


FORUM OF ODESSA,TEMPLATES PHPBB,GAMES,PROGRAMES,FILMS,ISLAMICS AND ALL KIND OF TECHNOLOGIES
 
الرئيسيةLatest imagesالتسجيلدخول
منتديات اوديسا
ازرار المنتدى
أهلا وسهلا بك يا نتمنى قضاء افضل الاوقات في ربوع منتديات اوديسا
اذا كنت زائر فتفضل بالتسجيل من هنا اما اذا كنت من اعضائنا الاعزاء فتفضل بالدخول من هنا
المنتدى محمي بواسطة NOD ESET 32
الرئيسية المنتديات مكتبة الصور قائمة الأعضاء بحث اتصل بنا سؤال وجواب التسجيل دخول
مواضيع مماثلة
2 1
 
odessarabاكواد لعمل ايطارات للمنتدى من الجوانب ومن فوق ومن تحت ((حصرى على بحيرة الاشهار))الخوف Psd10الأحد أغسطس 29, 2021 7:17 pm من طرف larbiodessarabشاومي نوت 10 برو الاسطورة المزيفة الخوف Psd10الأحد أغسطس 29, 2021 9:45 am من طرف yuri19_86odessarabخاصية الجديده من أبل appleالخوف Psd10الأحد أغسطس 29, 2021 9:44 am من طرف yuri19_86odessarabrealme C11الخوف Psd10الأحد أغسطس 29, 2021 9:42 am من طرف yuri19_86odessarabتحميل لعبة GTA SAN ANDREASالخوف Psd10السبت يونيو 05, 2021 12:33 am من طرف yuri19_86odessarabفلاشة SAMSUNG A30 ARABIC الخوف Psd10السبت يونيو 05, 2021 12:27 am من طرف yuri19_86odessarabjabal solo squad pubg mobileالخوف Psd10الأحد يناير 10, 2021 1:12 pm من طرف yuri19_86odessarabتحميل فيلم الأكشن والفانتازيا العائلى Eragon مدبلج للغة العربية بمساحة 292 ميجا على أكثر من سيرفرالخوف Psd10الإثنين ديسمبر 07, 2020 9:23 pm من طرف SALM-SLIM-SLMANodessarabتصميم و تنفيذ قوالب حقن البلاستيك (كتاب كامل)الخوف Psd10الإثنين مارس 19, 2018 10:33 pm من طرف منصور صالحodessarabحصريا من اوديسا قارئ ملفات pdf Foxit PDF Editor 2.2.1 Build 1119 تحميل مباشر الخوف Psd10الخميس يناير 11, 2018 6:18 am من طرف qmore66odessarabعسى خير غياب حنينالخوف Psd10الثلاثاء أغسطس 15, 2017 6:18 pm من طرف حنينodessarabعضو جديد يرغب في الاستفادةالخوف Psd10الثلاثاء أغسطس 15, 2017 5:51 pm من طرف حنينodessarabتعريب حصري لجوال Samsung S8600 Wave 3الخوف Psd10الأحد أغسطس 06, 2017 11:44 am من طرف samozeenodessarabتحميل لعبة Gothic 2: Night of the Raven (2005) الخوف Psd10الأحد مارس 26, 2017 12:16 pm من طرف saddamodessarabللدلال و الرفاهيه عنوان مساج في شرم الشيخالخوف Psd10الأحد يناير 15, 2017 1:42 pm من طرف اسامة الازعر
 
4 3

شاطر | 
 

 الخوف

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريم85
عضو متألق
الخوف Default6
ريم85

المشاركات : 538
تاريخ التسجيل : 09/01/2010
نقاط : 5503
انثى
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
الأوسمة الخوف Empty
عضو مميز الخوف Empty
http://aaaamal.forumactif.com
مُساهمةموضوع: الخوف   الخوف Psd10الأحد أبريل 11, 2010 2:11 pm


الخوف

مصدر الموضوع الاصلي: الخوف


ما أدري ليش حاسة بخوف …. من شئ بسيط أحس قلبي يوقف .. أمي فتحت باب غرفتي قمصت كأنو في شئ … سمعت صوت ابويا يكلم في الجوال احسب في شئ … ايش الحكاية ؟؟؟ لحد يقول خوافة
عملت بحث عن الخوف مالقيت شئ شامل عن الخوف أكثر الخيارات كانت عن الخوف والإجتماعي
بسيط عن الخوف اللي هو :
ماهو الخوف؟ وما هي أقسامه ؟
الخوف (phobias) :هي حالة عاطفية يشعر بها الإنسان عندما يحس بوجود خطر حقيقي أو وهمي على ماله أو عرضه أو سمعته ولا ينحصر هذا الإحساس على الإنسان فقط بل يشعر به الحيوان أكرمكم الله .
وُيولد الخوف عند الإنسان الارتخاء العصبي وشحوب اللون وتزداد فعالية الغدد فوق الكلية وغرز المادة المسماة بالآدرنالين التي تختلط بالدم وتسبب ازدياد ضربات القلب وسرعة التنفس، وكما يتوقف العمل الطبيعي للمعدة ويصاب بعض الأشخاص بالإسهال والاختلال في الدورة الدموية وتشل العضلات ويفقد البدن ذخائره التي يرمم بها النقصان الحاصل من الخوف وتزداد هذه الحالة طردياً مع ازدياد الخوف ويصل الخوف إلى حد يفقد الإنسان فيه قدرته على التخلص منه .
وعندما يتعرض الإنسان لموقف يخيفه يتصرف تصرفات لا يستطيع تصرفها في المواقف العادية بسبب تضاعف صرف الطاقة المختزنة.
وقال نابليون ((يجب أن نخاف من شيء واحد في الدنيا وهو الخوف))
أقسامه:
1-الخوف الواقعي أو العيني.
تظهر في المواقع التي يكون فيها الشخص مرعوباً من خطر خارجي (مثل التعرض إلى سنور،أسد ، أفعى )) وهذه سريعة الزوال بعد زوال العامل.
2-خوف النورتيك.
وهو عبارة عن عدم ارتياح عامل غير مخيف يعرض لأشخاص قلة مثل خوفهم من السواد البعيد عندما يتخيلونه حيواناً مفترساً.(كان شخص يخاف من المطاط ويبتعد عنه وبعد أن أجرى الباحثون الاجتماعيون الفحوصات عليه اكتشفوا أنه عندما كان طفلاً انفجرت فيه كرته المطاطية وولدت عنده صوتاً رهيباُ فضل يخاف منه).




الخوف و دوره في شخصية الإنسان :
من منا لا يخاف ...كلنا بدوا استثناء . إذا فالخوف هو شعور طبيعي وحالة سوية يصاب بها كل كائن حي؛ فثمة خوف يشترك به جميع أفراد الجنس البشري وهو - على سبيل المثال - الخوف من الموت، أو من الشيخوخة، أو من المستقبل... أو من الفشل.. وغير ذلك. و لكن متى يصبح الخوف حالة مرضية ؟؟ عندما يتجاوز الشعور الطبيعي و يصبح هاجسا نفسيا يقلقه باستمرار و يلاحقه و بالتالي يتحول صاحبه إلى عصابيا أو شاذا كخوفه من النساء، أو من المجتمع، أو من المسؤولية، أو من الاختلاط.. الخوف الزائد من الشيخوخة المرض الفشل وما إلى ذلك.
ما تعريف الخوف:
عرّف علماء النفس الخوف بأنه قلق نفسي، أو عصاب نفسي لا يخضع للعقل ويساور المرء بصورة جامحة من حيث كونه رهبة في النفس شاذة عن المألوف تصعب السيطرة عليها والتحكم بها .
وقد اختلف علماء النفس القدامى مع علم النفس الحديث حول ماهية الخوف؛ فالقدامى اعتبروه غريزة إنسانية، بينما يتحدث علم النفس الحديث عنه كميل فطري، له وظيفة حيوية ألا وهي حماية ذات الكائن من عوامل التهديد والمخاطر.
وتنطوي مثل هذه المخاوف على حالة مرضية تنشأ عادة من جرّاء تجارب فاشلة أو تتولد نتيجة لصدمات نفسية عنيفة.
مصادر الخوف:
قد يكون مصدر الخوف خارج جسم الإنسان نتيجة مؤثر خارجي كالتعرض لهجوم أو لمرض أو لنقص الموارد الغذائية و المائية أو التعرض للحيوانات المفترسة أو التعذيب .... و غيرها
أو المصدر داخل جسم الإنسان انبعاث داخلي يظل حبيس الجسم ويصبح تأثيره أشد وقعاً في النفس الإنسانية.
ومهما يكن نوع الخوف فإنه يؤدي إلى استجابات انفعالية تؤثر في السلوك العام للفرد، وتتوقف هذه الاستجابات على قوة الحافز الخارجي (الخطر)... ومدى قابلية الجسم المؤثر في الرد عليه أو الاستكانة له، فنجده مرة خوفاً حركياً، حينما يفاجأ الكائن الحي بخطر ما، فإن خوفه في هذه الحالة يتحول إلى هرب وطلب للنجاة، و يمكن أن يتحول إلى تأهب واستعداد أو دفاع أو هجوم، حينما يجد الكائن الحي نفسه قادراً على مواجهة ذلك الخطر اعتماداً على قابليته الجسدية، وخبرته في مواقف مماثلة، لكن الخوف في مواضع أخرى يصبح متسلطاً تماماً بحيث لا يجد الطرف الآخر حيال الخطر الداهم إلا أن يستكين له تماماً، وتشل حركته وقد يصيبه الإغماء أو ما يشبه الموت بل قد يصل إلى حالة الموت الحقيقي.
وإلى جانب الاستجابات الانفعالية الحركية تحدث تغيرات فيزيولوجية داخل الجسم البشري، حيث تفرز هرمونات من شأنها زيادة سرعة نبضات القلب، وارتفاع ضغط الدم، وانقباض الأوعية، وضغط النشاط العضلي للمعدة والمثانة، واتساع حدقتي العين، وجفاف الحلق، واصفرار الوجه، ولكن سرعان ما تزول هذه الأعراض بزوال حالة الخوف

و نتيجة لهذا الخوف يلجأ الإنسان إلى الأمن بكافة أشكاله . و هو من أهم متطلبات الإنسان في حياته
من هنا تنشأ العلاقة الوثيقة بين الأمن والخوف، ويكونان معاً قطبي الحياة الإنسانية؛ فإذا كان الخوف قطبها السالب، فإن الأمن قطبها الموجب... وقد اهتمت جل الحضارات البشرية ونتاجات الثقافات الإنسانية بهذا الجانب، بحيث صار شغلها الشاغل هو رفد حياة الإنسان بالمزيد من الشعور بالأمن والطمأنينة، ويتجسد هذا الشعور في كثير من المفردات الاجتماعية؛ فمن الملاحظة البسيطة نجد أن المريض وهو يشكو علة ما، وينتابه خوف منها ومن أعراضها يفر هارباً يشكو خوفه إلى طبيبه، أو عندما يقع حيف على شخص ما ويخاف أن يضيع حقه، أو يخاف الطرف الآخر لقوته، نراه يهرب خائفاً، ويلوذ بالقانون أو القضاء لينقذه من ذلك الحيف الذي وقع عليه.

الأسرة لها دور هام في بناء هذا الخوف ( الشاذ) فمما لا شك فيه أن أساليب التربية التقليدية تهيمن وبشكل واسع على أوساطنا الاجتماعية، وهي تتباين بالطبع وفقاً لتباين الأوساط الاجتماعية ومستوى الوعي التربوي والثقافي للفئات الاجتماعية المختلفة.
ونتيجة لهذا التباين تختلف ظواهر الخوف عند الناشئة، فالطفل الذي يجد نفسه يعيش في كنف نظام تربوي صارم يجبره على اتباع أساليب معينة ينشأ وهو يستمرأها حتى تصبح مألوفة لديه، وكذلك يكون أكثر من غيره عرضة للوقوع فريسة للأمراض النفسية والاجتماعية الخطيرة.
وقد يكون مصدر الخوف عند الطفل السلوك غير السوي الذي يتبعه بعض الآباء؛ مما يولد في نفسه عقدة الاحتقار والتضاؤل حيال الآخرين، فهو حينما يرهبه وجه أبيه الغاضب وهو يرفع كفه ليلطم خده الطري، والأحكام السلبية التي يصدرها الأبوان ضد الطفل، أو ما يتبعه بعض الآباء لتوليد نمط من السلوك عند أطفالهم بالاعتماد على قصص خيالية مخيفة، تفوح منها رائحة الدم والقتل، والحرق بالنار وقطع الأعناق وما إلى ذلك.
.. مما يولد في ذات الطفل حالة من الفزع والقلق والتوتر.. أمام كل هذا وذاك يتولد الخوف في نفس الطفل والذي ينمو شيئاً فشيئاً حتى يصبح مرضاً لا يمكن الشفاء منه بسهولة. وهكذا ينشـأ عن الأنظمة التربوية الخاطئة التي تمارسها الأسرة مع الأبناء الصغار جيل خائف يتميز بالعجز والقصور في تحمل المسؤولية، وتولد في ذاته عقدة الذنب، ويصبح إنساناً عصابياً؛ لأن الطفل الذي يعيش الخوف في كل دقائق حياته لم يكن آمناً قط، فيكون انطوائياً، ومتسلطاً في كبره وهو يحمل عقد طفولته لذا فإن النظام التربوي الصارم من شأنه أن يحقق عملية استلاب شاملة للإنسان.

الخوف في المنظور الديني:
أ) الخوف في القرآن: لقد وردت مفردة الخوف ومشتقاتها في 124 آية قرآنية، بما تعنيه كل مفردة منها، لكن كلمة (خوف) وحدها وردت 21 مرة، ومشتقاتها 103 مرة، وقد اتخذت معاني كثيرة تحدث عنها القرآن الكريم؛ حيث قال تعالى: (فإذا جاء الخوف رأيتهم ينظرون إليك تدور أعينهم كالذي يغشى عليه من الموت) (الأحزاب: 19).
وقال: (هو الذي يريكم البرق خوفاً وطمعاً) (الرعد: 12).
(يخافون يوماً تتقلب فيه القلوب والأبصار) (النور: 37).
والخوف في هذه الآيات الشريفة جاء بمعنى الفزع.
وحينما يمتدح الله قوماً يصفهم بالخوف.. كقوله تعالى: (ويخشون ربهم ويخافون سوء العذاب) (الرعد: 21).
وقوله تعالى: (قال رجلان من الذين يخافون أنعم الله عليهما) (المائدة: 23).
وآية أخرى: (تتجافى جنوبهم عن المضاجع يدعون ربهم خوفاً وطمعاً) (السجدة: 16).
ويقول تعالى: (يبتغون إلى ربهم الوسيلة أيهم أقرب ويرجون رحمته ويخافون عذابه) (الإسراء: 57).
وقد ورد الخوف في القرآن الكريم على لسان الصالحين من أولياء الله.. كقوله تعالى: (إني أخاف إن عصيت ربي عذاب يوم عظيم) (الأنعام: 15).
(إني أخاف عليكم عذاب يوم عظيم) (الأعراف: 59).
وآية أخرى: (قال رب إني أخاف أن يقتلون) (الشعراء: 14).
وقد وصف القرآن الكريم حالة الخائفين وصفاً رائعاً وبيّن الأعراض التي تظهر على وجوههم وجلودهم.. فيقول سبحانه: (فإذا أُنزلت سورةٌ محكمة وذُكر فيها القتال رأيت الذين في قلوبهم مرض ينظرون إليك نظر المغشي عليه من الموت) (محمد: 20).
وآية أخرى: (تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم) (الزمر: 23).
كما جاء في القرآن نهي عن الخوف من غير الله؛ حيث قال سبحانه: (فلا تخافوهم وخافون إن كنتم مؤمنين) (آل عمران: 175).
فالخوف من الله إذن هو معيار الإيمان للمسلم، وكذلك فإن من يؤمن بالله لا يخاف أي شيء.. كما ورد في قوله تعالى: (فمن يؤمن بربّه فلا يخاف بخساً ولا رهقاً) (الجن: 13).
(ومن يعمل من الصالحات وهو مؤمن فلا يخاف ظلماً ولا هضماً) (طه: 112).
ب) الخوف في السنة النبوية: وكذلك وردت كلمة الخوف على لسان النبي الأكرم(ص) وأهل البيت(ع).. مرة حمداً ومرة ذماً..
فعن رسول الله(ص) قال: (وأعلى الناس منزلة عند الله أخوفهم منه).
وقال: (أتمكم عقلاً أشدكم لله خوفاً).
وعن أمير المؤمنين(ع): (من خاف الله أمّنه الله سبحانه من كل شيء).
وتحدث عن علاقة الخوف والأمن فقال(ع): (ثمرة الخوف الأمن).
وقد اعتبر رسول الله(ص) أن كمال العقل الخوف من الله.... فقال: (أكمل الناس عقلاً أخوفهم لله وأطوعهم إليه).
وعن الإمام الصادق(ع): (من عرف الله خاف الله ومن خاف الله سخت نفسه عن الدنيا).
ج) آراء في الخوف: تحدث علماء الإسلام عن الخوف كثيراً، فكما وضع علماء النفس علاجاً للخوف عند الانسان، فإن علماء الدين قد أعطوا العلاج مستشفاً من الرسالة السماوية، ونقف هنا عند رأي سماحة الإمام السيد محمد الشيرازي(دام ظله) وهو يتحدث عن الخوف(5)، فيقول: (الخوف في الحقيقة ناتج عن بعض الانفعالات لدى الإنسان بتأثير عوامل خارجية أو داخلية أو كليهما.. والخوف على قسمين:
- خوف إيجابي: وهو خوف الإنسان من خالقه، وهو خوف محمود ونصت عليه النصوص الشرعية، حيث قال الله تعالى: (وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى، فإن الجنة هي المأوى).
- الخوف السلبي: وهو خوف الإنسان من المخلوق، وهو خوف مذموم نهت عنه النصوص الشرعية، حيث قال الله تعالى: (فلا تخافوهم وخافون إن كنتم مؤمنين).
وعلى صعيد العلاج قال سماحته: علاج هذه العلة -يعني الخوف السلبي- على نوعين:
الأول: هو التمرن وممارسة الأعمال التي من شأنها أن تساعد الشخص في التغلب على الخوف، ولكن هذا العلاج محدود وقاصر.
الثاني: هو الإيمان بالله تعالى، وهذا العلاج شامل لجميع العلل والأمراض التي تصيب الإنسان فالشخص المؤمن الواثق من إيمانه بالله سبحانه وتعالى لا يخاف ولا يهاب شيئاً، سوى خالقه جل وعلا.
وفيما يتعلق بخوف المسلمين سياسياً وعسكرياً في حاضرهم وما يجره عليهم من ذل واستكانة ورضوخ، يخلص سماحة الإمام (دام ظله) إلى القول: (فهذه الوساوس، وهذا الخوف الذي زرع في قلوب أغلب المسلمين من قوة العدو وامتلاكه الأسلحة المتطورة، جاء نتيجة قلة إيمانهم بخالق الكون، فلو كانوا مؤمنين مرتبطين بالله تعالى لما خافوا أعداءهم من الشرق والغرب).
و أنهي البحث في التلخيص الت بأن الخوف قد يكون محموداً أو مذموماً لكنه في حقيقته شيء طبيعي يساور الإنسان السوي بسبب المؤثرات الخارجية والوساوس الداخلية، وقد يؤدي الخوف، إذا استحكم في الكائن الحي، إلى استجابات انفعالية، قد تظهر إما بشكل حركي؛ كالهرب، أو المقاومة، أو الاستكانة، وإما بشكل مرض يفقده التوازن في شخصيته، بحيث لا يمكن الاعتماد عليه، أو الركون إليه.
وهناك نوع من الخوف يجب أن يتعزز لدى الإنسان ألا وهو الخوف من الله سبحانه، الذي يكون مدعاة إلى الأمن والشعور بالطمأنينة، وهو باب للسعادة في الدنيا والآخرة.

تمنياتي بالتوفيق لجميع القارئين و المهتمين



 توقيع ريم85

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنين

الخوف Stars1
حنين

المشاركات : 11925
تاريخ التسجيل : 22/11/2009
نقاط : 20028
انثى
متصفحي : mozilla
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
الأوسمة الادارة
عضو مميز الخوف 144808182
العمر : 43
مُساهمةموضوع: رد: الخوف   الخوف Psd10الأحد أبريل 11, 2010 2:36 pm


الخوف

مصدر الموضوع الاصلي: الخوف


الخوف 5


 توقيع حنين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسومي
m
m
avatar

المشاركات : 2588
تاريخ التسجيل : 12/03/2010
نقاط : 7887
ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
مُساهمةموضوع: رد: الخوف   الخوف Psd10الأحد أبريل 11, 2010 5:52 pm


الخوف

مصدر الموضوع الاصلي: الخوف


شكراً


 توقيع اسومي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmad6101996
مرشح(ـة)لمجلس الادارة

مرشح(ـة)لمجلس الادارة
ahmad6101996

المشاركات : 3088
تاريخ التسجيل : 13/03/2010
نقاط : 8505
ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
عضو مميز الخوف Deign_10
http://www.ahmad-asira.tk
مُساهمةموضوع: رد: الخوف   الخوف Psd10الإثنين أبريل 12, 2010 1:23 pm


الخوف

مصدر الموضوع الاصلي: الخوف


الخوف 45764


 توقيع ahmad6101996

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alloush_ak
المراقب العامالخوف Ut8
avatar

المشاركات : 10333
تاريخ التسجيل : 23/01/2010
نقاط : 16048
ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
الأوسمة الخوف Empty
عضو مميز التميز
العمر : 35
مُساهمةموضوع: رد: الخوف   الخوف Psd10الثلاثاء أبريل 13, 2010 10:24 am


الخوف

مصدر الموضوع الاصلي: الخوف


الخوف 062373c4eec


 توقيع alloush_ak

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صدام
m
m
avatar

المشاركات : 2853
تاريخ التسجيل : 10/11/2009
نقاط : 7973
ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
الأوسمة الخوف Empty
عضو مميز الخوف Deign_11
العمر : 36
مُساهمةموضوع: رد: الخوف   الخوف Psd10الجمعة يونيو 04, 2010 1:10 pm


الخوف

مصدر الموضوع الاصلي: الخوف


سلمت الايادي


 توقيع صدام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
argentine
مرشح للاشراف
الخوف Ut1
argentine

المشاركات : 4471
تاريخ التسجيل : 08/06/2010
نقاط : 9843
ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
العمر : 36
مُساهمةموضوع: رد: الخوف   الخوف Psd10الجمعة يونيو 11, 2010 8:43 am


الخوف

مصدر الموضوع الاصلي: الخوف


الخوف 062373c4eec


 توقيع argentine

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Black Beauty
عضو Vip
الخوف Stars6
avatar

المشاركات : 8078
تاريخ التسجيل : 17/06/2010
نقاط : 13709
ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
الأوسمة شكر و تقدير
العمر : 32
مُساهمةموضوع: رد: الخوف   الخوف Psd10الأربعاء يونيو 23, 2010 6:58 pm


الخوف

مصدر الموضوع الاصلي: الخوف


thx


very


much


 توقيع Black Beauty

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة
الادارة العامةالخوف Stars13
اميرة

المشاركات : 12848
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
نقاط : 22697
انثى
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
الأوسمة المشرفة المتميزة
مُساهمةموضوع: رد: الخوف   الخوف Psd10الخميس أغسطس 12, 2010 3:50 am


الخوف

مصدر الموضوع الاصلي: الخوف


الخوف 399016


 توقيع اميرة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنوتهـ مصريهـ
عضو Vip
الخوف Stars6
بنوتهـ مصريهـ

المشاركات : 7505
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
نقاط : 12212
انثى
متصفحي : mozilla
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
العمر : 27
http://photoshop.banouta.net/
مُساهمةموضوع: رد: الخوف   الخوف Psd10الخميس يناير 26, 2012 3:31 pm


الخوف

مصدر الموضوع الاصلي: الخوف


شكرا عالموضوع وربنا يشفي كل مريض


 توقيع بنوتهـ مصريهـ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الخوف

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

+
صفحة 1 من اصل 1

odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
odessarab bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اوديسا odessa :: المنتدى الطبي :: المنتدى الطبي & ومنتدى الظواهر الطبيعية :: صحتك بالدنيا-
انتقل الى:  
2 1
Powered byOdessarab.net ® Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى أوديسا © ::.
جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره منتدى أوديسا بــتــاتــآ
مع العلم انه للادارة حق حذف اى مخالفه وهذا ما نقوم به دوما
ونشكر تعاون كل من يبلغنا ان وجدت مخالفه لدينا
»» إبراء ذمة إدارة المنتدى ، امام الله وامام جميع الزوار والاعضاء ، على مايحصل من تعارف بين الاعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف ، والله ولي التوفيق
الساعة الانبتوقيت السعودية
»»يرجى التسجيل بايميل صحيح حتى لا تتعرض العضوية للحذف و حظر الآى بى
.:: لمشاهدة أحسن للمنتدى يفضل جعل حجم الشاشة (( 1024 × 780 )) و متصفح فايرفوكس::.

الخوف 03_0410
 
4 3
2 1
 
4 3

043
الإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصي

الإعلان  النصي

الإعلان  النصي

الإعلان  النصي

الإعلان  النصي

الإعلان  النصي

الإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصي
5444

©phpBB | انشاء منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع
حمل احدث الالعاب الضخمة  | افلام اجنبية | افلام عربية | ستايلات تومبلايت مجاناا styles template | اكواد التومبلايت | تطوير المنتديات | feed | rss
7