Welcome in odessarab site
اهلا بكم في منتديات اوديسا

we offer you all what you need

دخول الأعضاء:

كلمة السر:

ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى

التسجيل! | نسيت كلمة المرور?
Welcome in odessarab site
اهلا بكم في منتديات اوديسا

we offer you all what you need

دخول الأعضاء:

كلمة السر:

ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى

التسجيل! | نسيت كلمة المرور?


odessa odessaodessaodesasodessa1


FORUM OF ODESSA,TEMPLATES PHPBB,GAMES,PROGRAMES,FILMS,ISLAMICS AND ALL KIND OF TECHNOLOGIES
 
الرئيسيةLatest imagesالتسجيلدخول
منتديات اوديسا
ازرار المنتدى
أهلا وسهلا بك يا نتمنى قضاء افضل الاوقات في ربوع منتديات اوديسا
اذا كنت زائر فتفضل بالتسجيل من هنا اما اذا كنت من اعضائنا الاعزاء فتفضل بالدخول من هنا
المنتدى محمي بواسطة NOD ESET 32
الرئيسية المنتديات مكتبة الصور قائمة الأعضاء بحث اتصل بنا سؤال وجواب التسجيل دخول
مواضيع مماثلة
2 1
 
odessarabاكواد لعمل ايطارات للمنتدى من الجوانب ومن فوق ومن تحت ((حصرى على بحيرة الاشهار))"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Psd10الأحد أغسطس 29, 2021 7:17 pm من طرف larbiodessarabشاومي نوت 10 برو الاسطورة المزيفة "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Psd10الأحد أغسطس 29, 2021 9:45 am من طرف yuri19_86odessarabخاصية الجديده من أبل apple"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Psd10الأحد أغسطس 29, 2021 9:44 am من طرف yuri19_86odessarabrealme C11"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Psd10الأحد أغسطس 29, 2021 9:42 am من طرف yuri19_86odessarabتحميل لعبة GTA SAN ANDREAS"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Psd10السبت يونيو 05, 2021 12:33 am من طرف yuri19_86odessarabفلاشة SAMSUNG A30 ARABIC "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Psd10السبت يونيو 05, 2021 12:27 am من طرف yuri19_86odessarabjabal solo squad pubg mobile"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Psd10الأحد يناير 10, 2021 1:12 pm من طرف yuri19_86odessarabتحميل فيلم الأكشن والفانتازيا العائلى Eragon مدبلج للغة العربية بمساحة 292 ميجا على أكثر من سيرفر"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Psd10الإثنين ديسمبر 07, 2020 9:23 pm من طرف SALM-SLIM-SLMANodessarabتصميم و تنفيذ قوالب حقن البلاستيك (كتاب كامل)"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Psd10الإثنين مارس 19, 2018 10:33 pm من طرف منصور صالحodessarabحصريا من اوديسا قارئ ملفات pdf Foxit PDF Editor 2.2.1 Build 1119 تحميل مباشر "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Psd10الخميس يناير 11, 2018 6:18 am من طرف qmore66odessarabعسى خير غياب حنين"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Psd10الثلاثاء أغسطس 15, 2017 6:18 pm من طرف حنينodessarabعضو جديد يرغب في الاستفادة"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Psd10الثلاثاء أغسطس 15, 2017 5:51 pm من طرف حنينodessarabتعريب حصري لجوال Samsung S8600 Wave 3"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Psd10الأحد أغسطس 06, 2017 11:44 am من طرف samozeenodessarabتحميل لعبة Gothic 2: Night of the Raven (2005) "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Psd10الأحد مارس 26, 2017 12:16 pm من طرف saddamodessarabللدلال و الرفاهيه عنوان مساج في شرم الشيخ"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Psd10الأحد يناير 15, 2017 1:42 pm من طرف اسامة الازعر
 
4 3

شاطر | 
 

 "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lio messi
عضو متقدم
"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Default6
avatar

المشاركات : 1254
تاريخ التسجيل : 03/03/2010
نقاط : 7332
ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
الأوسمة "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Uoou10
العمر : 36
مُساهمةموضوع: "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي   "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Psd10الخميس أبريل 01, 2010 4:12 pm


"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي

مصدر الموضوع الاصلي: "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي


سعى شباب عراقيون غالبيتهم من طلبة الجامعات والمدارس إلى الاشتراك في دورات لبناء الأجسام تنظمها قاعات رياضية متخصصة انتشرت بشكل ملفت بعد الإطاحة بالرئيس العراقي الراحل صدام حسين عام 2003 في أرجاء البلاد دون ضوابط .

ورغم أن رياضة بناء الأجسام ، التي تعرف أيضا برياضة كمال الأجسام ، عريقة في العراق حيث تأسس أول اتحاد لها عام 1972، وقد سجلت شهرة عريضة، ولها أبطال كبار تسيدوا الساحة الآسيوية والعربية لسنوات، كما وصل البعض منهم إلى العالمية، بينهم ستار عطية وفائز عبد الحسين وسلام زمان وعلي حسين وعباس عبد الحسن وآخرين، إلا أن الحكومة العراقية بعد عام 2003 لم تعر هذه الرياضة أهمية ، ولا إلى أبطالها وتركتهم يحققون الانتصارات بجهدهم الخاص ، وبدون دعم حكومي أو من اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رغم ان تحقيق أوسمة ذهبية أو مرتبة متقدمة قد تحتاج إلى أموال قد تصل في بعض الاحيان الى 10 ملايين دينار عراقي (الدولار يساوي 1170 ديناراً) للبطولة الواحدة.

لاتزال الحكومة العراقية تقدم لأبطال كمال الاجسام في المنتخب العراقي راتبا شهريا مقداره 170 ألف دينار.

حصل العراق العام الماضي على ميدالية ذهبية في بطولة العالم لبناء الأجسام حققها الرياضي ستار عطية في وزن 65 ، فيما حصل آخرون على مراكز متنوعة في هذه البطولة، وبطولات أخرى، وهي انجازات لم يسبق تحقيقها ، كما حصل الرياضي سلام زمان على الميدالية الذهبية في البطولة العربية عام 2005 وعمره 50 سنة تقريباً، إلى جانب إنجازات أخرى مهمة.

وقال فائز عبد الحسن سوادي /36 عاما/ وهو بطل في رياضة بناء الأجسام لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "أبطال بناء الأجسام العراقيون مشهورون عالمياً ولا أحد يهتم بهم عراقياً".

وأضاف: "لدينا قاعدة عريضة لرياضة لبناء الأجسام وهناك المئات من القاعات الرياضية التي تستقبل يوميا المئات من المحترفين والهواة.. الجميع يعشق هذه الرياضة ويعتمدون على أموالهم الخاصة للوصول الى الشهرة والعالمية، فيما لا يكون أي دور يذكر للدولة العراقية في أي إنجاز يحققه أي رياضي في بطولات بناء الأجسام عربيا وآسيويا وعالميا منذ الإطاحة بالنظام السابق عام 2003 ".

تشهد المدن العراقية انتشارا كبيرا لقاعات بناء الأجسام حيث يتم افتتحاها بدون ضوابط على عكس ما كان قبل الغزو الأمريكي عام 2003 حيث كانت الضوابط مشددة لافتتاح قاعات هذه الرياضة التي كانت تخضع للمراقبة والإشراف .

يستدل إلى مكان هذه القاعات من خلال صور كبيرة توضع على واجهات القاعات لكبار الرياضيين المشهورين في رياضة بناء الاجسام في حركات رياضية تجذب الهواة .

والى جانب انتشار هذه القاعات انتشرت أيضا المحال التجارية الخاصة بتوفير المواد الغذائية لرياضي بناء الاجسام وهي عبارة عن بروتينات معلبة تحوي على مواد غذائية كاملة تساعد في بناء الاجسام، قادمة من العديد من دول العالم.

وقال سوادي الذي يمارس هذه الرياضة منذ عام 1992 :"جميع الأبطال العراقيين في هذه الرياضة لديهم قاعات خاصة لبناء الأجسام مجهزة بأحدث المستلزمات وغالبيتها العظمى صينية المنشأ وهي مكان لتنمية قدراتهم والاستعداد للمشاركات الخارجية، فضلا عن إنها مصدر دخل لهم يؤمن مشاركاتهم الخارجية، لان أي رياضي يشارك في بطولة خارجية سواء في الاندية أو المنتخب الوطني العراقي بحاجة إلى نحو 8 10 ملايين دينار عراقي، وربما يتعدى هذا الرقم ، بحسب الأوزان ، من اجل توفير مستلزمات المعسكر التدريبي وتهيئة نظام غذائي جيد من اجل المشاركة وتحقيق نتائج جيدة".

وأضاف "هذه الميزانية تصرف من أموال الرياضي، وليس من الاتحاد العراقي لرياضة بناء الأجسام كون الاتحاد فقيراً ولا يملك أية ميزانية ولا يوجد دعم حكومي لدعم انجازات هذه الرياضة على عكس الفترة الذهبية لهذه الرياضة في حقبة صدام حسين حيث كانت تصرف الأموال وتهيأ المعسكرات التدريبية بدعم حكومي كبير رغم ان اكبر الانجازات في هذه الرياضة تحققت بعد عام 2003 ومنها الحصول على وسام ذهبي في بطولة العالم والحصول على مراتب متقدمة في هذه البطولة الخارجية وتسيد الساحة الآسيوية والعربية".

وأوضح : "لا يصدق العشرات من زملائنا الأبطال من العرب والأجانب أن الحكومة العراقية لا تحتضن هذه الرياضة ولا تعرها أهمية ، شأنها في هذا شأن الرياضات الأخرى باستثناء كرة القدم ، رغم أن إنجازاتنا أكبر وأشهر من انجازات كرة القدم".

وتابع "بعد تحقيق أوسمة في الخارج، نعود إلى أرض الوطن بهدوء من دون أن يكلف أي مسؤول نفسه لتقديم التهاني لنا، أو التعبير عن فرحه لهذا الانجاز فيما نرى العكس عند زملاء لنا في بعض الدول ، حيث تغدق الأموال عليهم ويجرى لهم استقبال رسمي احتفاء بأي فوز قد يحققه رياضي في بطولات بناء الأجسام".

وفي المقابل ، قال سوادي "إن فئة كبيرة من الشباب الهواة، وخاصة من طلبة الجامعات يخضعون لدورات تدريبية مقابل ثمن من اجل بناء أجسامهم بطريقة عملية، من اجل مواكبة حركة الموضة العالمية في ارتداء الأزياء الحديثة التي تتطلب أجساما وعضلات".

وأصبح منظر ارتياد الشباب وخاصة طلبة الجامعات على قاعة هذه الرياضة مألوفا حتى في ساعات الليل لاجراء تمارين رياضية لتقوية العضلات وصاحب هذه الاقبال انتشار القاعات الرياضية بشكل ملفت ايضا.

وقال فوزي خالد /23 عاما/ وهو موظف حكومي "إن بناء الأجسام أصبح موضة في العراق، فضلا عن أنها وسيلة للدفاع عن النفس ضد المجرمين واللصوص ".

وأضاف "القاعات الرياضية التي يمتلكها كبار الرياضيين المشهورين تشهد إقبالا كبيرا لأنها تكون مجهزة بكافة المستلزمات، فضلا عن نظام تدريبي دقيق، وعلمي يرافقه برنامج غذائي متطور، فيما نجد قاعات أخرى، ليست بالمستوى المطلوب ويملكها أشخاص لا صلة لهم بهذه الرياضة ودائما ما ينصحون روادهم بتعاطي مواد وعقاقير منشطة قد تنعكس سلبيا على صحتهم".

يأمل رياضيو بناء الأجسام في العراق أن تسعى وزارة الشباب في الحكومة العراقية الجديدة إلى الاهتمام بهذه الرياضة واحتضان أبطالها كونهم خير سفير للعراق في المحافل الرياضية بعد أن حجزوا لهم موقعا مهما في المنافسات العالمية وأصبحوا لاعبين يحسب لهم في المشاركات الخارجية .


 توقيع lio messi

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الانهار
عضو Vip
"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Stars6
الانهار

المشاركات : 6566
تاريخ التسجيل : 12/03/2010
نقاط : 12195
ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
الأوسمة "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Bnfgdf
عضو مميز "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Empty
العمر : 26
مُساهمةموضوع: رد: "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي   "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Psd10الخميس أبريل 01, 2010 5:53 pm


"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي

مصدر الموضوع الاصلي: "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي


"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي 30841


 توقيع الانهار

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسومي
m
m
avatar

المشاركات : 2588
تاريخ التسجيل : 12/03/2010
نقاط : 7880
ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
مُساهمةموضوع: رد: "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي   "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Psd10الخميس أبريل 01, 2010 5:54 pm


"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي

مصدر الموضوع الاصلي: "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي


شكراً


 توقيع اسومي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lio messi
عضو متقدم
"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Default6
avatar

المشاركات : 1254
تاريخ التسجيل : 03/03/2010
نقاط : 7332
ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
الأوسمة "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Uoou10
العمر : 36
مُساهمةموضوع: رد: "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي   "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Psd10الخميس أبريل 01, 2010 9:39 pm


"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي

مصدر الموضوع الاصلي: "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي


شكرا  على الزيارة


 توقيع lio messi

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yuri19_86
مؤسس المنتدى

مؤسس المنتدى
yuri19_86

المشاركات : 13773
تاريخ التسجيل : 10/11/2009
نقاط : 27337
ذكر
متصفحي : mozilla
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
الأوسمة الادارة
https://odessa.ahlamontada.com
مُساهمةموضوع: رد: "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي   "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Psd10الخميس أبريل 01, 2010 11:53 pm


"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي

مصدر الموضوع الاصلي: "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي


"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي 062373c4eec


 توقيع yuri19_86

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lio messi
عضو متقدم
"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Default6
avatar

المشاركات : 1254
تاريخ التسجيل : 03/03/2010
نقاط : 7332
ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
الأوسمة "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Uoou10
العمر : 36
مُساهمةموضوع: رد: "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي   "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Psd10الجمعة أبريل 02, 2010 12:20 am


"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي

مصدر الموضوع الاصلي: "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي


تشرفت  بمروركم


 توقيع lio messi

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
UnderCover
عضو Vip
"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Stars6
UnderCover

المشاركات : 7700
تاريخ التسجيل : 22/11/2009
نقاط : 13089
ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
الأوسمة "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Bnfgdf
العمر : 28
http://thebest.all-up.com
مُساهمةموضوع: رد: "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي   "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Psd10الخميس أبريل 08, 2010 11:06 pm


"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي

مصدر الموضوع الاصلي: "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي


"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي 353617


 توقيع UnderCover

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alloush_ak
المراقب العام"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Ut8
avatar

المشاركات : 10333
تاريخ التسجيل : 23/01/2010
نقاط : 16041
ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
الأوسمة "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Empty
عضو مميز التميز
العمر : 35
مُساهمةموضوع: رد: "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي   "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Psd10الجمعة أبريل 09, 2010 11:16 am


"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي

مصدر الموضوع الاصلي: "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي


"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي 062373c4eec


 توقيع alloush_ak

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صدام
m
m
avatar

المشاركات : 2853
تاريخ التسجيل : 10/11/2009
نقاط : 7966
ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
الأوسمة "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Empty
عضو مميز "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Deign_11
العمر : 36
مُساهمةموضوع: رد: "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي   "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Psd10الثلاثاء يونيو 08, 2010 1:39 pm


"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي

مصدر الموضوع الاصلي: "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي


سلمت الايادي


 توقيع صدام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الانهار2
عضو Vip
"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Stars6
الانهار2

المشاركات : 6419
تاريخ التسجيل : 08/06/2010
نقاط : 11790
ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
العمر : 26
http://www.river.ingoo.us
مُساهمةموضوع: رد: "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي   "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Psd10الخميس يونيو 10, 2010 1:58 am


"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي

مصدر الموضوع الاصلي: "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي


"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي Wwwalmsloobcom06706c7dc


 توقيع الانهار2

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

+
صفحة 1 من اصل 1

odessarab الكلمات الدلالية
"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي حصرياا , "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي بانفراد , "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي منتديات اوديسا , "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي حمل , "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي download , "بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي تحميل حصري
odessarab رابط الموضوع
odessarab bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اوديسا odessa :: كافيه اوديسا الترفيهية :: كافيه اوديسا الترفيهية :: الرياضة-
انتقل الى:  
2 1
Powered byOdessarab.net ® Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى أوديسا © ::.
جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره منتدى أوديسا بــتــاتــآ
مع العلم انه للادارة حق حذف اى مخالفه وهذا ما نقوم به دوما
ونشكر تعاون كل من يبلغنا ان وجدت مخالفه لدينا
»» إبراء ذمة إدارة المنتدى ، امام الله وامام جميع الزوار والاعضاء ، على مايحصل من تعارف بين الاعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف ، والله ولي التوفيق
الساعة الانبتوقيت السعودية
»»يرجى التسجيل بايميل صحيح حتى لا تتعرض العضوية للحذف و حظر الآى بى
.:: لمشاهدة أحسن للمنتدى يفضل جعل حجم الشاشة (( 1024 × 780 )) و متصفح فايرفوكس::.

"بناء الأجسام" .. رياضة تجذب الهواة وتصنع الأبطال في العراق، دون دعم حكومي 03_0410
 
4 3
2 1
 
4 3

043
الإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصي

الإعلان  النصي

الإعلان  النصي

الإعلان  النصي

الإعلان  النصي

الإعلان  النصي

الإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصي
5444

©phpBB | انشاء منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع
حمل احدث الالعاب الضخمة  | افلام اجنبية | افلام عربية | ستايلات تومبلايت مجاناا styles template | اكواد التومبلايت | تطوير المنتديات | feed | rss
7