Welcome in odessarab site
اهلا بكم في منتديات اوديسا

we offer you all what you need

دخول الأعضاء:

كلمة السر:

ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى

التسجيل! | نسيت كلمة المرور?
Welcome in odessarab site
اهلا بكم في منتديات اوديسا

we offer you all what you need

دخول الأعضاء:

كلمة السر:

ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى

التسجيل! | نسيت كلمة المرور?


odessa odessaodessaodesasodessa1


FORUM OF ODESSA,TEMPLATES PHPBB,GAMES,PROGRAMES,FILMS,ISLAMICS AND ALL KIND OF TECHNOLOGIES
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
منتديات اوديسا
ازرار المنتدى
أهلا وسهلا بك يا نتمنى قضاء افضل الاوقات في ربوع منتديات اوديسا
اذا كنت زائر فتفضل بالتسجيل من هنا اما اذا كنت من اعضائنا الاعزاء فتفضل بالدخول من هنا
المنتدى محمي بواسطة NOD ESET 32
الرئيسية المنتديات مكتبة الصور قائمة الأعضاء بحث اتصل بنا سؤال وجواب التسجيل دخول
مواضيع مماثلة
2 1
 
odessarabاكواد لعمل ايطارات للمنتدى من الجوانب ومن فوق ومن تحت ((حصرى على بحيرة الاشهار))عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10الأحد أغسطس 29, 2021 7:17 pm من طرف odessarabشاومي نوت 10 برو الاسطورة المزيفة عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10الأحد أغسطس 29, 2021 9:45 am من طرف odessarabخاصية الجديده من أبل appleعقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10الأحد أغسطس 29, 2021 9:44 am من طرف odessarabrealme C11عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10الأحد أغسطس 29, 2021 9:42 am من طرف odessarabتحميل لعبة GTA SAN ANDREASعقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10السبت يونيو 05, 2021 12:33 am من طرف odessarabفلاشة SAMSUNG A30 ARABIC عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10السبت يونيو 05, 2021 12:27 am من طرف odessarabjabal solo squad pubg mobileعقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10الأحد يناير 10, 2021 1:12 pm من طرف odessarabتحميل فيلم الأكشن والفانتازيا العائلى Eragon مدبلج للغة العربية بمساحة 292 ميجا على أكثر من سيرفرعقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10الإثنين ديسمبر 07, 2020 9:23 pm من طرف odessarabتصميم و تنفيذ قوالب حقن البلاستيك (كتاب كامل)عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10الإثنين مارس 19, 2018 10:33 pm من طرف odessarabحصريا من اوديسا قارئ ملفات pdf Foxit PDF Editor 2.2.1 Build 1119 تحميل مباشر عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10الخميس يناير 11, 2018 6:18 am من طرف odessarabعسى خير غياب حنينعقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10الثلاثاء أغسطس 15, 2017 6:18 pm من طرف odessarabعضو جديد يرغب في الاستفادةعقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10الثلاثاء أغسطس 15, 2017 5:51 pm من طرف odessarabتعريب حصري لجوال Samsung S8600 Wave 3عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10الأحد أغسطس 06, 2017 11:44 am من طرف odessarabتحميل لعبة Gothic 2: Night of the Raven (2005) عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10الأحد مارس 26, 2017 12:16 pm من طرف odessarabللدلال و الرفاهيه عنوان مساج في شرم الشيخعقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10الأحد يناير 15, 2017 1:42 pm من طرف 
 
4 3

شاطر | 
 

 عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أيادي العطاء
عضو جديد
عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Logehd10
avatar

المشاركات : 1
تاريخ التسجيل : 06/03/2010
نقاط : 5383
ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
مُساهمةموضوع: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام   عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10السبت مارس 20, 2010 10:39 am


عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام

مصدر الموضوع الاصلي: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام










بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ولي الصالحين،
وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، إله الأولين والآخرين، وأشهد أن نبينا
محمدًا عبده ورسوله سيد الخلق أجمعين، اللهم صلِّ وسلم وبارك عليه وعلى آله
وأصحابه والتابعين, وبعد:

هذه عقيدة أهل السنة والجماعة
لحجة الإسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله



قال الإمام حجة الإسلام
أبو حامد محمد بن محمد الغزالي رحمه الله
الحمد للّه المبدئ المعيد
، الفعال لما يريد ، ذي العرش المجيد ، والبطش الشديد ، الهادي لصفوة العبيد ، إلى
المنهج الرشيد ، والمسلك السديد ، المنعم عليهم بعد شهادة التوحيد ، بحراسة
عقائدهم عن ظلمات التشكيك والترديد ، السالك بهم إلى إتباع رسوله المصطفى واقتفاء
آثار صحبه الأكرمين المكرمين بالتأييد والتسديد ، المتجلي لهم في ذاته وأفعاله
بمحاسن أوصافه التي لا يدركها إلا من ألقى السمع وهو شهيد ، المعرف إياهم أنه في
ذاته واحد لا شريك له ، فرد لا مثيل له ، صمد لا ضد له ، منفرد لا ند له وأنه واحد
قديم لا أول له ، أزلي لا بداية له ، مستمر الوجود لا آخر له ، أبدي لا نهاية له ،
قيوم لا انقطاع له ، دائم لا انصرام له ، لم يزل ولا يزال موصوفاً بنعوت الجلال ،
لا يقضى عليه بالانقضاء والانفصال ، بتصرم الآباد وانقراض الآجال ، بل { هوَ الأوَّلُ
والآخرُ والظاهرُ والباطنُ وهوَ بكلِّ شيءٍ عليم } ،



وأنه ليس بجسم مصور((تعالى
الله)) ، ولا جوهر محدود مقدر ، وأنه لا يماثل الأجسام ، لا في التقدير ولا في
قبول الانقسام ، وأنه ليس بجوهر(( الجوهر : هو الجزء الذي تتركب منه الأجسام)) ولا
تحله الجواهر ، ولا بعرض((العرض : ما يجري على الأجسام من أوصاف لها)) ولا تحله
الأعراض ، بل لا يماثل موجوداً ، ولا يماثله موجود {ليسَ كمثلِهِ شيءٌ} ولا هو مثل
شيء ، وأنه لا يحدُّهُ الْمِقدارُ ، ولا تَحويه((لا تحيط به)) الأقطارُ ، ولا تحيط
به الجهات ، ولا تكتنفه((ولا تحيط به)) الأرضون ولا السَّماوات ، وأنه مستو على
العرش ، على الوجه الذي قاله ، وبالمعنى الذي أراده ، استواء منـزهاً عن المماسة
والاستقرار والتمكن والحلول والانتقال ، لا يحمله العرش ((فالله الغني ونحن
الفقراء)) ، بل العرش وحملته محمولون بلطف قدرته ، ومقهورون في قبضته ، وهو فوق
العرش والسماء ، وفوق كل شيء إلى تخوم الثرى ، فوقية لا تزيده قرباً إلى العرش
والسماء ، كما لا تزيده بعداً عن الأرض والثرى ، بل هو رفيع الدرجات عن العرش
والسماء ، كما أنه رفيع الدرجات عن الأرض والثرى ، وهو مع ذلك قريب من كل موجود ،
وهو أقرب إلى العبد من حبل الوريد {وهوَ على كلِّ شيءٍ شهيد} إذ لا يماثل قربه قرب
الأجسام ، كما لا تماثل ذاته ذات الأجسام ، وأنه لا يحل في شيء ولا يحل فيه شيء ،
تعالى عن أن يحويه((يحيط به)) مكان ، كما تقدس عن أن يحده زمان ، بل كان قبل أن
خلق الزمان والمكان ، وهو الآن على ما عليه كان ، وأنه بائن عن خلقه بصفاته ، ليس
في ذاته سواه ، ولا في سواه ذاته ، وأنه مقدس عن التغير والانتقال ، لا تحله
الحوادث (المخلوقات) ، ولا تعتريه العوارض ، بل لا يزال في نعوت جلاله منـزهاً عن
الزوال ، وفي صفات كماله مستغنياً عن زيادة الاستكمال ، وأنه في ذاته معلوم الوجود
بالعقول ، مرئي الذات بالأبصار نعمة منه ولطفاً بالأبرار في دار القرار ، وإتماماً
منه للنعيم بالنظر إلى وجهه الكريم ، وأنه تعالى حي قادر ، جبار قاهر ، لا يعتريه
قصور ولا عجز ، ولا تأخذه سنة ولا نوم ، ولا يعارضه فناء ولا موت ، وأنه ذو الملك
والملكوت ، والعزة والجبروت ، له السلطان والقهر ، والخلق والأمر ، والسماوات
مطويات بيمينه ، والخلائق مقهورون في قبضته ، وأنه المنفرد بالخلق والاختراع ،
المتوحد بالإيجاد والإبداع
خلق الخلق وأعمالهم ،
وقدر أرزاقهم وآجالهم ، لا يشذ عن قبضته مقدور ، ولا يعزب عن قدرته تصاريف الأمور
، لا تحصى مقدوراته ، ولا تتناهى معلوماته ، وأنه عالم بجميع المعلومات ، محيط بما
يجري من تخوم الأرضين إلى أعلى السماوات ، وأنه عالم لا يعزب عن علمه مثقال ذرة في
الأرض ولا في السماء ، بل يعلم دبيب النملة السوداء على الصخرة الصماء في الليلة
الظلماء ، ويدرك حركة الذر في جو الهواء ويعلم السر وأخفى ، ويطلع على هواجس
الضمائر ، وحركات الخواطر ، وخفيات السرائر ، بعلم قديم أزلي لم يزل موصوفاً به في
أزل الآزال ، لا بعلم متجدد حاصل في ذاته بالحلول والانتقال ، وأنه تعالى مريد
للكائنات ، مدبر للحادثات ، فلا يجري في الملك والملكوت قليل أو كثير ، صغير أو
كبير ، خير أو شر ، نفع أو ضر ، إيمان أو كفر عرفان أو نكر ، فوز أو خسران ، زيادة
أو نقصان ، طاعة أو عصيان ، إلا بقضائه وقدره ، وحكمته ومشيئته ، فما شاء كان ،
وما لم يشأ لم يكن ، لا يخرج عن مشيئته لفتة ناظر ولا فلتة خاطر ، بل هو المبدئ
المعيد ، الفعال لما يريد ، لا راد لأمره ، ولا معقب لقضائه ، ولا مهرب لعبد عن
معصيته ، إلا بتوفيقه ورحمته ، ولا قوة له على طاعته ، إلا بمشيئته وإرادته ، فلو
اجتمع الإنس والجن والملائكة والشياطين على أن يحركوا في العالم ذرة أو يسكنوها
دون إرادته ومشيئته لعجزوا عن ذلك ، وأن إرادته قائمة بذاته في جملة صفاته ، لم
يزل كذلك موصوفاً بها ، مريداً في أزله لوجود الأشياء في أوقاتها التي قدرها فوجدت
في أوقاتها كما أراده في أزله ، من غير تقدم ولا تأخر ، بل وقعت على وفق علمه
وإرادته ، من غير تبدل ولا تغير ، دبر الأمور لا بترتيب الأفكار ولا تربص زمان ،
فلذلك لم يشغله شأن عن شأن ، ‏وأنه تعالى سميع بصير ، يسمع ويرى ولا يعزب عن سمعه
مسموع وإن خفي ، ولا يغيب عن رؤيته مرئي وإن دق ، ولا يحجب سمعه بُعد ولا يدفع
رؤيته ظلام ، يرى من غير حدقة وأجفان ((تنزه واستغنى عن الافتقار)) ، ويسمع من غير
أصمخة وآذان ، كما يعلم بغير قلب ، ويبطش بغير جارحة ، ويخلق بغير آلة ، إذ لا
تشبه صفاته صفات الخلق ، كما لا تشبه ذاته ذوات الخلق ، وأنه تعالى متكلم آمر ناه
، واعد متوعد بكلام أزلي قديم قائم بذاته ، لا يشبه كلام الخلق ، فليس بصوت يحدث
من انسلال هواء أو اصطكاك أجرام ، ولا بحرف ينقطعُ بإطباق شفة أو تحريك لسان
((تنزه الله وتعالى)) ، وأن القرآن والتوراة والإنجيل والزبور كتبه المنـزلة على
رسله عليهم السلام ، وأن القرآن ((وهو ما دلَّ على المعنى القديم القائم بذات الله
الذي هو كلام الله)) مقروء بالألسنة ، مكتوب في المصاحف ، محفوظ في القلوب ، وأنه
مع ذلك قديم (أي أزليّ) ، قائم بذات اللّه تعالى ، لا يقبل الانفصال والافتراق ،
بالانتقال إلى القلوب والأوراق ، وأن موسى صلى اللّه عليه وسلم سمع كلام اللّه
بغير صوت ((اهتزاز الهواء المخلوق)) ولا حرف ((مخلوق)) ،



((فكلام
الله هو صفته وليس شيئاً مخلوقاً)) كما يرى الأبرار ذات اللّه تعالى في الآخرة من
غير جوهر ((أي صفة الأجسام المخلوقة المركبة من جواهر )) ولا عرض ((ما يجري على
الأجسام من أوصافها ))
وأنه سبحانه وتعالى لا
موجود سواه إلا وهو حادث (مخلوق) بفعله وفائض من عدله ، على أحسن الوجوه وأكملها ،
وأتمها وأعدلها ، وأنه حكيم في أفعاله عادل في أقضيته ، لا يقاس عدله بعدل العباد
، إذ العبد يتصور منه الظلم بتصرفه في ملك غيره ولا يتصور الظلم من اللّه تعالى ،
فإنه لا يصادف لغيره ملكاً حتى يكون تصرفه فيه ظلماً ، فكل ما سواه من إنسٍ وجن
ومَلَكٍ وشيطان وسماءٍ وأرض وحيوانٍ ونبات وجماد وجوهرٍ وعَرَض ومدركٍ ومحسوس
حادثٌ (مخلوق) اخترعه(خلقه من العدم) بقدرته بعد العدم اختراعاً ، وأنشأه إنشاءً
بعد أن لم يكن شيئاً ، إذ كان موجوداً وحده ولم يكن معه غيره ، فأحدث (أوجد) الخلق
بعد ذلك إظهاراً لقدرته ، وتحقيقاً لما سبق من إرادته ، ولِمَا حق في الأزل من
كلمته ، لا لافتقاره إليه وحاجته ، وأنه متفضل بالخلق والاختراع والتكليف لا عن
وجوب ، ومتطول (ومتفضلٌ) بالإنعام والإصلاح لا عن لزوم ، فله الفضل والإحسان
والنعمة والامتنان ، إذ كان قادراً على أن يَصُبَّ على عباده أنواع العذاب ،
ويبتليهم بضروبِ الآلام والأوصابِ ، ولو فعل ذلك لكان منه عدلاً ولم يكن منه
قبيحاً ولا ظلماً ، وأنه عز وجل يُثَبّت عبادَهُ المؤمنين على الطاعات بحكم الكرم
والوعد ، لا بحكم الاستحقاق واللزوم ، إذ لا يجبُ عليه لأحدٍ فعلٌ ، ولا يتصورُ
منه ظلمٌ ، ولا يجبُ لأحد عليه حقٌّ ، وأن حقه في الطاعات وجبَ على الخلقِ بإيجابِهِ
على ألسنةِ أنبيائهِ عليهم السلام ، لا بِمجرَّدِ العقل ، ولكنه بعثَ الرسلَ وأظهرَ
صدقَهُم بالمعجزات الظاهرة ، فبلّغوا أمره ونَهيه ، ووعده ووعيده فوجب على الخلق
تصديقهم فيما جاؤوا به ، وأنه بعث النبي الأمي القرشي محمداً صلى اللّه عليه وسلم
برسالته إلى كافة العرب والعجم والجن والإنس فنسخ بشريعته الشرائع إلا ما قرره
منها ، وفضله على سائر الأنبياء وجعله سيد البشر ، ومنع كمال الإيمان بشهادة
التوحيد ، وهو قول "لا إله إلا اللّه" ما لم تقترن بها شهادة الرسول وهو
قولك "محمد رسول اللّه" وألزم الخلق تصديقه في جميع ما أخبر عنه من أمور
الدنيا والآخرة ، وأنه لا يُقبل إيمانُ عبدٍ حتى يؤمن بما أخبر به بعد الموت ،
وأوله سؤال منكر ونكير ، وهما شخصان مهيبان هائلان يقعدان العبد في قبره سوياً ذا روح وجسد فيسألانه عن
التوحيد والرسالة ويقولان له : من ربك وما دينك ومن نبيك ، وهما فتانا القبر
وسؤالهما أول فتنة بعد الموت ، وأن يؤمن بعذاب القبر ، وأنه حق ، وحكمه عدل على
الجسم والروح على ما يشاء ، وأن يؤمن بالميزان ذي الكفتين واللسان ، وصِفَتُهُ في
العِظَمِ أنه مثل طبقات السماوات والأرض ، توزن الأعمال بقدرة اللّه تعالى والصنج
يومئذ مثاقيل الذر والخردل تحقيقاً لتمام العدل ، وتوضع صحائف الحسنات في صورة
حسنة في كفة النور فيثقل بها الميزان على قدر درجاتها عند اللّه بفضل اللّه ،
وتطرح صحائف السيئات في صورة قبيحة في كفة الظلمة فيخف بها الميزان بعدل اللّه ،
وأن يؤمن بأن الصراط حق ، وهو جسر ممدود على متن جهنم ، أحدّ من السيف وأدق من
الشعرة ، تزل عليه أقدام الكافرين بحكم اللّه سبحانه فتهوي بهم إلى النار ، وتثبت
عليه أقدام المؤمنين بفضل اللّه فيساقون إلى دار القرار ، وأن يؤمن بالحوض المورود
حوض محمد صلى اللّه عليه وسلم يشرب منه المؤمنون قبل دخول الجنة وبعد جواز الصّراط
، من شرب منه شربة لم يظمأ بعدها أبداً ، عرضه مسيرة شهر ، وماؤه أشد بياضاً من
اللبن وأحلى من العسل ، حوله أباريق عددها بعدد نجوم السماء ، فيه ميزابان يصبان
فيه من الكوثر ، وأن يؤمن بالحساب ، وتفاوت الناس فيه إلى مناقَش في الحساب ، وإلى
مسامح فيه ، وإلى من يدخل الجنة بغير حساب ، وهم المقربون فيسألُ اللّهُ تعالى من
شاء من الأنبياء عن تبليغ الرسالة ، ومن شاء من الكفار عن تكذيب المرسلين ، ويسأل
المبتدعة عن السنة ، ويسأل المسلمين عن الأعمال ، وأن يؤمن بإخراج المُوَحِّدين من
النار بعد الانتقام ، حتى لا يبقى في جهنم مُوَحّدٌ بفضل اللّه تعالى ، فلا يخلد
في النار موحّد ، وأن يؤمن بشفاعة الأنبياء ثم العلماء ثم الشهداء ، ثم سائر
المؤمنين ،كل على حسب جاهه ومنـزلته عند اللّه تعالى ، ومن بقي من المؤمنين ولم
يكن له شفيع أُخْرِجَ بفضل اللّه عز وجل فلا يخلد في النار مؤمن ، بل يخرج منها من
كان في قلبه مثقال ذرة من الإيمان ، وأن يعتقد فضل الصحابة رضي اللّه عنهم
وترتيبهم ، وأن أفضل الناس بعد النبي صلى اللّه عليه وسلم : أبو بكر ثم عمر ثم
عثمان ثم علي رضي اللّه عنهم ، وأن يحسن الظن بجميع الصحابة ويثني عليهم كما أثنى
اللّه عز وجل ورسوله صلى اللّه عليه وسلم عليهم أجمعين ، فكل ذلك مما وردت به
الأخبار وشهدت به الآثار ، فمن اعتقد جميع ذلك موقناً به ، كان من أهل الحق وعصابة
السُّنة ، وفارَقَ رَهْطَ الضُّلال وحِزْبَ البدعة ، فنسأل اللّه كمال اليقين وحسن
الثبات ، لنا ولكافة المسلمين ، برحمته إنه أرحم الراحمين ، وصلى اللّه على سيدنا
محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، والحمد لله رب العالمين .









جمعتها وشرحتها على آداب شيخنا الشيخ أحمد القادري الشافعي.












 توقيع أيادي العطاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alloush_ak
المراقب العامعقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Ut8
avatar

المشاركات : 10333
تاريخ التسجيل : 23/01/2010
نقاط : 16772
ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
الأوسمة عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Empty
عضو مميز التميز
العمر : 37
مُساهمةموضوع: رد: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام   عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10السبت مارس 20, 2010 11:09 am


عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام

مصدر الموضوع الاصلي: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام


عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام 959310


 توقيع alloush_ak

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yuri19_86
مؤسس المنتدى

مؤسس المنتدى
yuri19_86

المشاركات : 13773
تاريخ التسجيل : 10/11/2009
نقاط : 28068
ذكر
متصفحي : mozilla
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
الأوسمة الادارة
https://odessa.ahlamontada.com
مُساهمةموضوع: رد: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام   عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10السبت مارس 20, 2010 2:57 pm


عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام

مصدر الموضوع الاصلي: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام


عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام 947471


 توقيع yuri19_86

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الانهار
عضو Vip
عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Stars6
الانهار

المشاركات : 6566
تاريخ التسجيل : 12/03/2010
نقاط : 12926
ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
الأوسمة عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Bnfgdf
عضو مميز عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Empty
العمر : 28
مُساهمةموضوع: رد: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام   عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10الثلاثاء مارس 30, 2010 9:53 pm


عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام

مصدر الموضوع الاصلي: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام


Exclamation


 توقيع الانهار

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmad6101996
مرشح(ـة)لمجلس الادارة

مرشح(ـة)لمجلس الادارة
ahmad6101996

المشاركات : 3088
تاريخ التسجيل : 13/03/2010
نقاط : 9229
ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
عضو مميز عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Deign_10
http://www.ahmad-asira.tk
مُساهمةموضوع: رد: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام   عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10الأربعاء مارس 31, 2010 4:01 pm


عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام

مصدر الموضوع الاصلي: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام


شـــــــــــكـرآآ لـــك عـلـى الــــــــمــــــوضـــــوع

عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام 42991 عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام %D8%B4%D9%80%D9%80%D9%80%D9%80%D9%80%D9%80%D9%80%D9%80%D9%80%D9%80%D9%80%D9%83%D9%80%D8%B1%D8%A2%D8%A2%20%D9%84%D9%80%D9%80%D9%80%D9%83%20%D8%B9%D9%80%D9%84%D9%80%D9%89%20%D8%A7%D9%84%D9%80%D9%80%D9%80%D9%80%D9%80%D9%80%D9%80%D9%80%D9%85%D9%80%D9%80%D9%80%D9%80%D9%80%D9%80%D9%88%D8%B6%D9%80%D9%80%D9%80%D9%80%D9%80%D9%88%D8%B9



 توقيع ahmad6101996

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
UnderCover
عضو Vip
عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Stars6
UnderCover

المشاركات : 7700
تاريخ التسجيل : 22/11/2009
نقاط : 13820
ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
الأوسمة عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Bnfgdf
العمر : 30
http://thebest.all-up.com
مُساهمةموضوع: رد: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام   عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10الأربعاء مارس 31, 2010 4:06 pm


عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام

مصدر الموضوع الاصلي: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام


شكرا لك موضوع رائع

عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام 248100

بأنتظار كل جديد منك


 توقيع UnderCover

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abou_khalil
m
m
avatar

المشاركات : 2204
تاريخ التسجيل : 17/04/2010
نقاط : 7794
ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
العمر : 37
مُساهمةموضوع: رد: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام   عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10الثلاثاء أبريل 20, 2010 11:25 am


عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام

مصدر الموضوع الاصلي: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام


عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Dfsdfsdf


 توقيع abou_khalil

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند
عضو متألق
عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Default6
avatar

المشاركات : 701
تاريخ التسجيل : 15/04/2010
نقاط : 6191
ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
العمر : 31
http://alameermoh.ahlamontada.com
مُساهمةموضوع: رد: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام   عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10الخميس أبريل 22, 2010 1:39 pm


عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام

مصدر الموضوع الاصلي: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام


عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام 959310


 توقيع مهند

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Malak 2010
مشرف تطوير المنتديات

مشرف تطوير المنتديات
Malak 2010

المشاركات : 4399
تاريخ التسجيل : 28/04/2010
نقاط : 11407
ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
العمر : 38
مُساهمةموضوع: رد: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام   عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10الأربعاء أبريل 28, 2010 2:04 pm


عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام

مصدر الموضوع الاصلي: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام


عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام 6cf0559601zs4


 توقيع Malak 2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Black Beauty
عضو Vip
عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Stars6
avatar

المشاركات : 8078
تاريخ التسجيل : 17/06/2010
نقاط : 14433
ذكر
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
الأوسمة شكر و تقدير
العمر : 34
مُساهمةموضوع: رد: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام   عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10الإثنين يونيو 21, 2010 4:56 pm


عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام

مصدر الموضوع الاصلي: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام


عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام 812m


 توقيع Black Beauty

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Youth
عضو Vip
عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Stars6
Youth

المشاركات : 6879
تاريخ التسجيل : 21/01/2012
نقاط : 12173
ذكر
متصفحي : mozilla
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
العمر : 27
مُساهمةموضوع: رد: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام   عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10الإثنين يناير 23, 2012 6:34 am


عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام

مصدر الموضوع الاصلي: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام


دائــمــأ مـتـمـيـز بـمـواضـيـعـك الـرائـعـة

سـلـمـت يـداك عـلـى هـذا الـمـوضـوع الـرائـع

ولا تـحـرمـنـا مـن جـديـدك الـمـبـهـر

تـقـبـل مـرورى فـى صـفـحـاتك الـرائـعـة


 توقيع Youth

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدصبرى
عضو متقدم
عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Default6
محمدصبرى

المشاركات : 1320
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
نقاط : 6231
ذكر
متصفحي : mozilla
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
العمر : 34
مُساهمةموضوع: رد: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام   عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10الثلاثاء يناير 31, 2012 4:39 am


عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام

مصدر الموضوع الاصلي: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام


عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام 397502


 توقيع محمدصبرى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنوتهـ مصريهـ
عضو Vip
عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Stars6
بنوتهـ مصريهـ

المشاركات : 7505
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
نقاط : 12936
انثى
متصفحي : mozilla
احترام قوانين المنتدى احترام كامل
العمر : 29
http://photoshop.banouta.net/
مُساهمةموضوع: رد: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام   عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام Psd10الأحد فبراير 12, 2012 10:09 pm


عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام

مصدر الموضوع الاصلي: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام


عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام 404669


 توقيع بنوتهـ مصريهـ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

+
صفحة 1 من اصل 1

odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
odessarab bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اوديسا odessa :: المنتدى الاسلامي :: المنتدى الاسلامي :: مواضيع دينيه عامة-
انتقل الى:  
2 1
Powered byOdessarab.net ® Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى أوديسا © ::.
جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره منتدى أوديسا بــتــاتــآ
مع العلم انه للادارة حق حذف اى مخالفه وهذا ما نقوم به دوما
ونشكر تعاون كل من يبلغنا ان وجدت مخالفه لدينا
»» إبراء ذمة إدارة المنتدى ، امام الله وامام جميع الزوار والاعضاء ، على مايحصل من تعارف بين الاعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف ، والله ولي التوفيق
الساعة الانبتوقيت السعودية
»»يرجى التسجيل بايميل صحيح حتى لا تتعرض العضوية للحذف و حظر الآى بى
.:: لمشاهدة أحسن للمنتدى يفضل جعل حجم الشاشة (( 1024 × 780 )) و متصفح فايرفوكس::.

عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الإسلام 03_0410
 
4 3
2 1
 
4 3

043
الإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصي

الإعلان  النصي

الإعلان  النصي

الإعلان  النصي

الإعلان  النصي

الإعلان  النصي

الإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصيالإعلان  النصي
5444

©phpBB | الحصول على منتدى | العصر و المجتمع | مواضيع اجتماعية | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية | آخر المواضيع
حمل احدث الالعاب الضخمة  | افلام اجنبية | افلام عربية | ستايلات تومبلايت مجاناا styles template | اكواد التومبلايت | تطوير المنتديات | feed | rss
7